السبت 18 مايو 2024

السيطرة على حريق منزل في طهطا

جانب من الحريق

محافظات26-8-2021 | 09:59

عبدالحى عطوان

تلقى العميد ياسر أبو كريشة مأمور قسم شرطة طهطا بلاغآ من الأهالي بنشوب حريق بمنزل بشارع مجمع المحاكم دائرة قسم طهطا.

وترجع أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء محمد شرباش مساعد الوزير ومدير أمن سوهاج اخطارا من اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية ما يفيد تلقيه من الرائد محمد جادالله رئيس مباحث قسم شرطة طهطا بنشوب حريق بمنزل ملك المدعو ياسر .م. ح .ف سن 50 صاحب محل خردوات - ويقيم بذات الناحية وعلى الفور تحركت الجهات المهنيه والقوة الامنيه حيث تم الدفع بعدد " 1 " سيارة إطفاء والسيطرة علي الحريق وإخماده.

وبالفحص تبين أن الحريق إصاب مالك المنزل " حروق من الدرجة الثانية بالوجه والقدمين والساقين بنسبة 60 % " [ أثناء مشاركته في إخماد الحريق ] وتم نقلها لمستشفي سوهاج الجامعي وبالتحرى أفاد المذكور بمضمون ما تقدم ورجح أن سبب الحريق حدوث تسرب غاز من إسطوانة البوتاجاز مع وجود مصدر حراري وأضاف بأحتراق بعض المنقولات المنزلية ونفي الشبهة الجنائية.

وكانت قوات الحماية المدنية بسوهاج قد تمكنت بعد حوالي 10 ساعات من الجهد المتواصل والدفع بـ13 سيارة ما بين إطفاء وإنقاذ بري وسلم هيدروليكي من السيطرة على حريق اندلع، فجر الأحد، بمعرضي ملابس وعدد من المحال التجارية والمنازل المجاورة، بشارع بورسعيد بمدينة طهطا شمالي المحافظة.

وبدأت قوات الحماية المدنية بعد الاستعانة بلودر من الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا لرفع وتقليب حطام المعرضين من الصاج والحديد في أعمال التبريد بمكان الحريق.

وفي سياق آخر بدأت هندسة كهرباء طهطا في توصيل وشد الأسلاك الكهربائية الهوائية التي تلفت بسبب الحريق تمهيدًا لإعادة التيار مرة أخرى بالمنطقة.

وشهد شارع بورسعيد بمدينة طهطا شمالي محافظة سوهاج، اندلاع حريق في معرضي ملابس وامتداد النيران لثلاثة منازل مجاورة، دون وقوع خسائر أو إصابات بشرية بأحد.

 

الاكثر قراءة