الأربعاء 15 مايو 2024

«القومي للمرأة»: إعداد مشروع قانون متكامل لمواجهة كل أشكال العنف

23-5-2017 | 13:55

 

أكدت السفيرة سناء عطا الله، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالقاهرة، أن قيام المجلس بإعداد مشروع قانون متكامل لمواجهة كل أشكال العنف ضد المرأة وتوفير آليات تنفيذه بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية، وحرص المجلس القومي للمرأة على خلق وعي مجتمعي لمواجهة هذه الظاهرة، وذلك خلال كلمتها في ندوة بعنوان "مواجهة كل ظواهر وأشكال العنف ضد المرأة"، الذي نظمها المجلس، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ووزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بمقر مركز شباب الظاهر بالقاهرة.

 

وقامت السفيرة سناء عطا الله، باستعراض جهود المجلس القومي للمرأة لمواجهة ظاهرة وأشكال العنف ضد المرأة، ومنها الإستراتيجية الوطنية لمواجهة العنف ضد المرأة 2015-2020، والتي أصدرها المجلس وقيامه بمراجعه دورية للوقوف على ما تم تنفيذه بالمشاركة مع أجهزة ومؤسسات الدولة فضلا عن تشجيع إنشاء وحدات لمواجهة العنف ضد المرأة وحث متطوعين شباب للمساهمة في هذه الجهة.

 

وأشارت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى دعم الهيئة لبرامج وأنشطة المجلس القومي للمرأة.

 

كما طرح المشاركون من الحضور لعدد من المشكلات التي تواجه المرأة تركزت حول أهمية وكيفية تفعيل القوانين، التي تحمي وتواجهه ظاهرة العنف ضد المرأة.

 

واختتمت الندوة بعرض مسرحي تفاعلي لفرقه شباب وسط البلد تناولت مظاهر العنف ضد المرأة من تحرش في الأماكن العامة والزواج المبكر والإكراه على الزواج وغيرها من القضايا في شكل فني راقٍ لاقت تفاعلا واستحسانا من المشاركين والمشاركات في الندوة.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air