السبت 1 يونيو 2024

عليها ملاءة سرير وقميص طبي.. العثور على جثة سيدة مجهولة بالقليوبية

جثة

الجريمة26-8-2021 | 12:06

زينب سعيد

تكثف الأجهزة الأمنية بالقليوبية، جهودها لكشف غموض العثور على جثة مجهولة لسيدة بالعقد الثالث من العمر بمسقى مياه بأرض زراعية بمنطقة باسوس دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، ترتدى كامل ملابسها، ولايوجد بها أية إصابات ظاهرية، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة.

تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد بورود بلاغ من أحد الأهالى بمنطقة باسوس دائرة المركز، العثور على جثة مجهولة لسيدة بالعقد الثالث من العمر بمسقة مياه أمام أرضه زراعية.

وعلى الفور انتقلت القوات الأمنية ورجال البحث الجنائى لموقع العثور على الجثة، وبالمعاينة والفحص تبين أن الجثة لسيدة مجهولة لايوجد بحوزتها أية أوراق تدل على شخصيتها، بالعقد الثالث من العمر، مستلقاة على ظهرهاه بمسقى مياه، مرتدية جميع ملابسها، ومغطاة بملاءة سرير يعلوها قميص طبى خاص بالعمليات الجراحية.

 

وبمناظرة الجثة تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية سوى وجود كانويلا طبية بالساعد الأيمن، وجرى التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، والتى أمرت بسرعة كشف ملابسات الواقعة واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

 

وفي سياق آخر، تكثف مباحث القاهرة جهودها لكشف غموض العثور على جثة متعفنة لمسن سوداني في دائرة قسم شرطة الأزبكية، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة.

 

وكلفت النيابة العامة المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وظروفها وملابساتها، واستدعاء مسؤول السفارة في القاهرة لإنهاء إجراءات استلام الجثمان.

 

كانت البداية تلقى مأمور قسم شرطة الأزبكية، بلاغا بالعثور على جثة رجل داخل شقة في دائرة الأزبكية، وبالانتقال تبين العثور على جثة متعفنة لشخص سوداني في العقد السادس من العمر ويرتدي كامل ملابسه، كما تبين عدم وجود إصابات ظاهرية على الجثة، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة في المنطقة لتفريغها لفحص المترددين على شقة المتوفي.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.