الخميس 16 مايو 2024

خايف من كورونا.. قرد يرتدى «كمامة طبية» يثير ضجة فى الهند (فيديو)

القرد يرتدى قناع الوجه

الهلال لايت 26-8-2021 | 13:17

ميادة عبد الناصر

منذ بداية وباء كورونا والسلاح الوحيد الذى نمتلكه لمحاربة هذا الفيروس هو ارتداء الأقنعة الطبية واستخدام المطهرات ولذلك قد تجد الكثير منها ملقى فى الشوارع وهو ما قد يسبب أضرار بالغة لمن يلتقط هذه الأقنعة سواء كان طفلا أو حتى حيوانا أليفا وهذا ما حدث فى فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى وذلك حسب ما ذكرت وكالة " إنديان اكسبريس" الهندية.

ففى أحد الشوارع الهندية  فى نيو دلهى  انتشر مجموعة من القرود الفارين من الغابات المحيطة والتقط أحد المارة فيديو طريفا لأحدها وهو يحاول ارتداء قناع طبى كان ملقى على  الأرض محاولا وضعه على وجهه مثل البشر، وظل يقوم بحركات مضحكة مستغلا القناع الذى وجده  فى ظل ضحكات الجميع ممن رأوا المشهد على الطبيعة.

وبعد نشر الفيديو على صفحات التواصل الاجتماعى أثار ردود أفعال متباينة بين مستخدمى الانترنت فمنذ أن تمت مشاركته عبر المواقع المختلفة ، حصد المقطع أكثر من 1.9 مليون مشاهدة وأثار ردود فعل متباينة بين مستخدمي الإنترنت.

واكتسب الفيديو شهرة أكبر على وسائل التواصل الاجتماعي بعد إعادة مشاركته على تويتر من قبل لاعب كرة السلة الأمريكي السابق ريكس تشابمان ،  والذى علق عليه قائل  لا تتعجب إذا رأيت بالفعل قردًا يجد قناعًا ووضعه على وجهه.

وقد أثار ردود فعل متباينة بين مستخدمي الإنترنت  فأشاد بعض المستخدمين بـقوة الملاحظة لدى القرد وقدرته على تقليد البشر فى أدق التفاصيل، وأشار آخرون إلى التخلص غير المسئول عن قناع الوجه، كما قالوا عنه يسبب الفوضى وينشر المرض بشكل أكبر  كما قال البعض مازحا عن كيفية معرفة الحيوان بأضرار الكورونا وضرورة ارتداء قناع الوجه  بشكل أفضل من كثير البشر.