الخميس 26 سبتمبر 2024

«مرجان أحمد مرجان».. سخرية حادة من محمد رمضان بعد إعلان حصوله على الدكتوراه

محمد رمضان

الهلال لايت26-8-2021 | 15:03

إيمان علي

سادت حالة من الجدل الممزوجة بالسخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أعلن الفنان محمد رمضان عن حصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من لبنان.

وكتب رمضان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك :" شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني و السيد نقيب الموسيقيين و نقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل و الأداء الغنائي و شكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي".

وبمجرد الإعلان، علّق رواد السوشيال ميديا بسخرية على الأمر، حتى أن البعض شبّهه بشخصية "مرجان أحمد مرجان"، والتي قدمها النجم الكبير عادل إمام قبل سنوات، وبخاصة مع الاتهامات التي دائما ما تُوجه إلى رمضان بسبب أدوار البلطجة.

وقال الجمهور تعليق على دكتوراه محمد رمضان :" دكتوراه فخريه وتعليم الشباب البلطجه ورفع السلاح والالفاظ شكرا يامحمد عشان ضعيت اخلاق جيل باكمله شكرا للبنان علي دعمها للقرف ده"، و" فعلا يخربيت التسامح و الاعمال الى كلها سنج و مطاوى و بلطجه ولا ادائه الغنائى ده لوحده رااااائع لازم باخد فيه....دكتوراه"، و" دي عاملة زي شارة الشرطة المدرسية بتاعت ابتدائي كنت باحس اني ظابط بجد وانا لابسها في دراعي"، و" علشان عمل فيلم الالمانى فالمركز الالمانى اداله الدكتوراه.الف مبرووك يادكتور والله".

ومن التعليقات أيضا :" روح تسامح وقيم ايه كتكم القرف ده بينشر روح القرف روح الضرب والقتل ده مبوظ أجيال وربنا يستر على الباقي لاكن نقول ايه مرجان أحمد مرجان فعلا"، و" مرجان احمد مرجان is that you !؟"، و" التي تمنح لشخصيات مهمة في العالم، محمد رمضان يستاهلها يعني؟ طب هو ينفع ممثل ومغني يتساوي بشهادة بياخدها ناس مهمة ف العالم فعلا وعملو حاجة مهمة ونفعو نفسهم والناس والمجتمع هو اللي اداله الشهادة دا شرب شاي بالياسمين ولا أي".

وتسلم رمضان تكريمه في مهرجان تم تنظيمه في "كازينو لبنان" 25 آب/ أغسطس 2021، ووجه التحية للبنان الذي "يستمد منه الشجاعة والصبر... ومن شعبه القوي حب الحياة."