الأربعاء 5 يونيو 2024

الكرملين يعلق على المرسوم الخاص بالمسؤولين مزدوجي الجنسية

الكرملين

عرب وعالم26-8-2021 | 15:23

دار الهلال

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن المرسوم الرئاسي المتعلق بإمكانية قبول الروس الحاملين لجنسية دول أخرى في الخدمة المدنية يتعلق بعدد محدود من المواطنين. وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الخميس، حسبما أفادت وكالة " نوفوستي": "إن هذا المرسوم يتعلق بعدد قليل جدا من المواطنين الروس، الذين يجدون أنفسهم بالفعل في وضع يكونون فيه مواطنين بحكم الواقع في روسيا ويعملون في خدمة الدولة والبلدية وهم مطلوبون في هذه الخدمة، ولكن بحكم القانون لديهم جنسية دولة أخرى ولا يمكنهم فعل أي شيء حيال ذلك".

واستشهد بيسكوف بالذين يحملون الجنسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين غادروا أوكرانيا لا يستطيعون الاتصال بأي شخص هناك أو السفر إلى هذا البلد.

وأضاف:" أن هذا يعني أنهم في الواقع لم يعودوا يعتبرون أنفسهم مواطنين من أوكرانيا، ولكن بحكم القانون في مكان ما يعدون كذلك، والحديث يدور ربما عن مئات الأشخاص هناك لا أكثر". وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع في وقت سابق مرسوما يسمح بقبول الروس، الذين يحملون جنسية أجنبية في حالة استحالة التخلي عنها، في الخدمة الحكومية بشرط عدم اطلاعهم على أسرار الدولة.