الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 26-8- 2021 بفترة المساء.. الرئيس السيسى يعزّى البرهان فى ضحايا الفيضانات بالسودان

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات26-8-2021 | 23:36

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 26-8- 2021، في الفترة المسائية، إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، للتعزية فى ضحايا الفيضانات، ومتابعة الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماع مع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، جهود تدريب الموظفين المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، للتعزية فى ضحايا الفيضانات.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب عن خالص تعازي مصر، حكومةً وشعباً، لجمهورية السودان الشقيقة ولذوي ضحايا الفيضانات التي اجتاحت عدداً من الولايات السودانية، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

وأكد الرئيس السيسي على تضامن مصر الكامل مع السودان الشقيق في تلك الظروف وذلك في إطار ما يجمع البلدين الشقيقين وشعبي وادي النيل من أواصر أخوية وتاريخية راسخة

من جانبه، أعرب الفريق أول عبد الفتاح البرهان عن خالص تقديره للرئيس على تعازيه ومشاعره الصادقة، مشيراً إلى ما تعكسه من خصوصية العلاقات المصرية السودانية على المستويين الرسمى والشعبى وما تتميز به من قوة ومتانة.

أخبار مصر اليوم
وشملت أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الخارجية في بيان رسمي أن جمهورية مصر العربية تعرب عن بالغ إدانتها للتفجيريّن الإرهابييّن اللذين وقعا بالقرب من مطار كابول بأفغانستان، وأسفرا عن مقتل وإصابة العشرات من الأشقاء الأفغان، وكذا أفراد من الجيش الأمريكي.

وقالت الخارجية إن مصر تتقدّم، حكومةً وشعبًا، بخالص التعازي إلى ذوي كافة الضحايا الأفغان والأمريكيين الذين سقطوا جراء هذا الإرهاب الغاشم، مع التمنيات بسرعة الشفاء للمُصابين.

وأشارت إلى أن مصر تؤكّد مجددًا على تضامنها من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب والعنف والتطرف بكافة أشكالها وصورها.

أخبار مصر الآن
ومن أخبار مصر الآن، متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، فى اجتماع مع الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، جهود تدريب الموظفين المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء استمرار هذه البرامج التدريبية التي يتم منحها للموظفين المرشح انتقالهم للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة، للوصول إلى مستوى عال من الكفاءة والمهارة لموظفي الجهاز الإداري للدولة، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالنهوض بمستوى الجهاز الإداري، مشيدًا بتنوع البرامج التدريبية التي يتم منحها للموظفين لتشمل مجالات عديدة.

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، تنظيم جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، اليوم، يومًا ترفيهيًّا وتثقيفيًّا بعنوان «الأزهر عائلتكم» لأطفال وطلاب الأزهر بدور الرعاية الاجتماعية، وذلك بعقد فعاليات وأنشطة للطلاب بالمعرض لإطلاعهم على أنشطة الجناح وإكسابهم مهارات التواصل المجتمعي واكتشاف مواهبهم وقدراتهم.


وتفقد الطلاب أركان جناح الأزهر وشاركوا في أنشطة متعددة مثل الخط والرسم والتربية الفنية، وأظهر بعضهم مواهب وقدرات متميزة، ما دفع القائمين على الجناح إلى دعوة الطلاب الذين يمتلكون مهارات متميزة إلى المشاركة في المسابقات والفعاليات والمعارض التي يقيمها الأزهر لتلاوة وحفظ القرآن الكريم والخطابة والفن والإبداع.

إقرأ أيضًا:

سامي عبد العزيز: قضية الوعي من أولويات الرئيس السيسي

الأزهر يدين العمليات الإرهابية بمحيط مطار كابول ويعزي الشعب الأفغان

 

Dr.Radwa
Egypt Air