الأربعاء 26 يونيو 2024

«بؤرة لتفشي المرض».. ضبط شاب مصاب بفيروس كورونا لرفضه إجراء العزل الصحي

فيروس كورونا

الهلال لايت 27-8-2021 | 13:18

إسراء خالد

في ظل معاناة دول العالم من تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب حتى الآن في 4.47 مليون حالة وفاة حول العالم، مازال يوجد بعض المواطنين غير الواعين بخطورة الفيروس، وقدرته على إلحاق خسائر كبيرة في الأرواح.

ومن بين تلك النماذج غير الواعية، ما حدث أمس، إذ قبضت الشرطة الأسترالية على شاب في العشرينيات من عمره، أنتوني كرم، لرفضه إجراء العزل الصحي بعد أن علم بإصابته بفيروس كورونا.

وكان أنتوني صاحب الـ27 عاما قد علم بإصابته بفيروس كورونا، قبل نحو أسبوعين، وفر من مكان الحجر الصحي الإجباري، لتطلق السلطات بعد ذلك عمليات مطاردة بحثا عنه.

ونشرت السلطات الأسترالية لقطات توضح لحظات القبض على كرم، مساء أمس الخميس 26 أغسطس في منطقة سيدني، وكان الشاب يسعل فيها، ما يظهر الخطر الذي كان يشكل على المجتمع جراء فراره، وألبسته السلطات الأقنعة الواقية من الفيروس.

عدو الصحة العامة رقم واحد

ووصف كرم بأنه «عدو الصحة العامة رقم واحد» في أستراليا، نتيجة فراره من مكان العزل المفترض يكفل حمايته، وحماية المجتمع من انتشار الفيروس، وخشيت السلطات أن يتسبب بإصابة الآلاف، خاصة بعد أن تم تشخيص إصابته الإيجابية بفيروس كورونا.

وعندما واجه الشاب العشريني الصحفيين، أصر على أنه لم يتركب أي خطأ، مشيرا إلى أن لديه دليلا يثبت عكس ذلك، ويواجه أي اتهامات بعدم ارتداء القناع الطبي، إلا أن السلطات لم تقتنع بكلامه، ووجهت إليه 13 تهمة، من بينهم الظهور في أماكن عامة، وتسهيل انتشار الوباء، وعدم الامتثال لإجراءات مكافحة فيروس كورونا، بما في ذلك العزل الذاتي.

أقرأ أيضًا:

«التخطيط لفتح أسواق جديدة لتصدير فاكسيرا إلى الدول الأفريقية».. أطباء: خطوة صائبة فى الوقت الأمثل

الاكثر قراءة