الجمعة 3 مايو 2024

فتيات من نوع خاص.. جمع الأحذية هوايتهن ويمتلكن منها المئات.. «القصة الكاملة»

من هواة جمع الأحذية

الهلال لايت 27-8-2021 | 15:36

ميادة عبد الناصر

لكل شخص في الحياة هواية معينة يقوم بممارستها وتنميتها بالشكل الذى يحبه فهناك الهوايات المعروفة والمعتادة مثل الغناء والتمثيل والرسم وغيرها من الأشياء التقليدية ولكن يكون للبعض اهتمامات غريبة قد تكلفهم الكثير من الأموال ولكنهم لا يتوقفون رغبة منهم فى إشباع حبهم وشغفهم غير المعتاد، ومن هذه الحالات نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية تقريرا عن بعض السيدات اللاتى يمتلكن مئات الأحذية كنوع من الشغف الغريب بتجميعها واقتناء الكثير من الأشكال والألوان المختلفة منها. 

 

البداية كانت مع كيت سوتون ذات الـ34 عاما، والتى تعمل مصممة مواقع على الإنترنت وتعيش فى هاكني ، لندن وتمتلك 100 زوج من الأحذية تتراوح أسعارها بين 2.50  لـ300 جنيه إسترليني ليصل تكلفة المجموعة كاملة 3500 جنيه إسترليني وتقول أكثر ما يميز الأشخاص بالنسبة لى هو أحذيتهم وذوقهم في الموسيقى ونمط حياتهم.

احذية1

وأضافت: كان حلمى منذ الطفولة أن يكون لدى خزانة كبيرة مليئة بالأحذية وهو ما قمت بتحقيقه عندما أصبحت ناضجة، فالأحذية مرتبطة معى بالذكريات وتذكرني مجموعتي بالأوقات المختلفة في حياتي، خاصة أنني ما زلت أحب التصميمات اللافتة للنظر واشتريت زوجًا من الأحذية ذات الكعب الأخضر الفاتح مع الزهور، والحقيقة لم أستطع ارتداءها في أي مكان لكنها جعلتني سعيدة.

 

أما لوريل هانتر مرحبا ذات الـ47 عاما، والتى تعمل مصممة أزياء وتعيش في منزل والديها وصديقها في لندن والتى تمتلك 100 زوج يتراوح سعرها بين 45  لـ1500 جنيه إسترليني لتصبح التكلفة الإجمالية للمجموعة كاملة 25000 جنيه إسترليني، فتقول عن حبها الغريب للأحذية: أعتقد أن الأحذية يمكن أن تصنع الزي أو تفسده، فغالبا يركز الناس على لباسهم ومكياجهم وشعرهم ويرون الأحذية على أنها غير مهمة، رغم أنها قد تدمر المظهر، وعند التسوق لشراء الأحذية فإن أول ما يلفت انتباهي هو اللون، ثم الجودة وآخر شيء القي نظرة عليه هو السعر، والذي ربما ينبغي أن يكون الأول.

احذية 2

أما كاثرين بودينو ذات الـ68 عامًا، والتى تعمل مدربة تنمية بشرية وتعيش في وستمنستر وتمتلك 200 زوج من الأحذية ويتراوح أسعارها بين 60 لـ 1000 جنيه إسترليني ليصل سعر مجموعتها 20000 جنيه إسترليني. 

فتقول إن بداية تعلقها بهذا الشغف من خلال والدتها: أمي كانت فرنسية وأنيقة و لطالما كانت أحذيتها مميزة، وقد تعلمت منذ الصغر أهمية التنسيق، فيجب أن يتناسب الحذاء مع الملابس كما هو الحال مع حقيبة اليد، كما هو الحال مع المجوهرات. وبالنسبة لى الأحذية لا تكمل الزي، إنما هي جزء جوهري منه.

وتتذكر قائلة: كنت في الخامسة من عمري عندما حصلت على أول زوج أحببته، وعندما كبرت اشتريت أول زوج مصمم لي وكان الكعبان باللون الأزرق الداكن من تصميم تشارلز جوردان، وقد استغرقت مجموعتي عمرًا طويلاً لتجميعها فلدي 100 زوج في غرفة نومي ونفس الشيء في المخزن، ويتم ترميزها بالألوان في صناديق شفافة ويتم تدويرها موسمياً.

 

وتأتى فى النهاية أماندا ريتشمان ذات الـ 54 عامًا والتى تعمل مصففة شعر وتعيش في ميلتون كينز مع كلبها شيه بو جرايسي وتمتلك 200 زوج يتراوح أسعارها بين 19.99 ل980 جنيه إسترليني ليبلغ ثمن المجموعة كاملة 50000 استرلينى. 

والتى تقول: أحب الأحذية بشكل كبير وأشتري زوجًا جديدًا كل ثلاثة أشهر، فربما أنفقت نحو 20000 جنيه إسترليني على أحذية المصممين، وأنا أعلم أن هذا غريب ولكن لا استطيع مقاومة هذا الحب الغريب. 

كان أول زوج اشتريته زوجًا مرتفعًا جدًا، وكان عمري وقتها 14 عامًا، باستخدام نقود من وظيفتي وحتى الآن، أنا مصففة شعر وأرتدي الكعب طوال الوقت وعندما كان عمري 21 عامًا بدأت في شراء أحذية مصممين ديور وجوتشى، ولدي ثمانية أزواج من لو بوتان، كما أن لدي أيضًا خزانة ملابس مخصصة لحذائي فقط مرتبة حسب العلامة التجارية.

Dr.Randa
Dr.Radwa