الجمعة 10 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. موعد نتيجة تظلمات الثانوية 2021

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات27-8-2021 | 14:25

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 27-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، إعلان مكتب التنسيق للجامعات الحكومية أن نتائج المرحلة الأولى للتنسيق ستعلن ظهر بعد غد الأحد، وإعلان وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إرسال نتائج فحص طلبات التظلم على نتائج الثانوية العامة حتى يوم ١٣ سبتمبر القادم.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن وجود 28 مصابا بفيروس كورونا خاضعين للعلاج حالياً بمستشفيات أسيوط الجامعية.

وأشار الدكتور الجمال أن ذلك يعد مؤشرًا لعودة انتشار الفيروس في ظل إعلان خلو مستشفيات الجامعة من وجود أي مرضى كورونا خلال يوليو الماضي، كما كشف عن مراجعته لخطة إدارة مستشفيات الجامعة في المرحلة القادمة، مؤكدًا أن إعلان حالة التأهب داخل مستشفيات الجامعة لمواجهة الموجة الرابعة في حال حدوثها، واتخاذ الاستعدادات التامة، واللازمة لاستيعاب أي زيادة محتملة في أعداد المصابين.

 ووجه رئيس جامعة أسيوط دعوته لأفراد المجتمع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة والالتزام بارتداء الكمامة واستخدام مطهرات الأيدي، كما اختص حديثه إلى أفراد المجتمع الجامعي من المنتسبين إلى الجامعة بالإسراع في تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا من خلال المقرات الطبية التي خصصتها الجامعة لحقن أبنائها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان مكتب التنسيق للجامعات الحكومية أن نتائج المرحلة الأولى للتنسيق ستعلن ظهر بعد غد الأحد في مؤتمر صحفي للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن المؤتمر سيعقد بحضور السيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق والدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة ومسئولي مكتب التنسيق ومشاركة لفيف من الإعلاميين بوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والرقمية.

ومن المقرر أن تعلن النتائج للطلاب عقب انتهاء المؤتمر الصحفي على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إتاحة وزارة التربية والتعليم لطلاب الصف الثالث الثانوي، إمكانية التظلم على درجات نتيجة الثانوية العامة، من خلال فتح باب التظلمات بدايًة من يوم السبت 21 أغسطس الجاري، وحتى الخميس 26 من الشهر ذاته، مع إتاحة الرابط الذي يمكن للطالب التظلم من خلاله.

وبعد إغلاق باب التظلمات، ينتظر الطلاب نتيجة التظلم، لاتخاذ القرار الأخير حول الكلية التي سيخضع لها مصيره التعليمي، وأعلنت الوزارة أنه سيتم إرسال نتائج فحص طلبات التظلم على نتائج الثانوية العامة حتى يوم ١٣ سبتمبر القادم.

وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيا موضحًا بها سلامة الورقة ونسبتها إليه، والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة؛ ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح، كما أن قبول طلبات إعادة الفحص مجاناً هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب.

أقرأ أيضًا:

بحد أدنى 16 ألفًا.. ننشر مصروفات أرخص الكليات بالجامعات الخاصة

لطلاب الثانوية الشعبة الأدبية.. رابط مراجعات امتحانات الدور الثاني 2021

قبل انطلاق امتحانات الدور الثاني.. مراجعات لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة

Dr.Radwa
Egypt Air