الثلاثاء 14 مايو 2024

بسبب المساخيط.. التحقيق في مصرع 4 أشخاص داخل حفرة بالواحات البحرية

التنقيب عن الآثار

الجريمة27-8-2021 | 14:16

تهاني الحمايدة

تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة العثور مصرع ٤أشخاص داخل حفرة أثناء البحث عن آثار، كما أمرت بتشريح ودفن الجثث بعد انتداب الطب الشرعي ومناظرهم، لمعرفة ملابسات الواقعة.

 

كشفت التحريات الأولية التي أجراها ضباط مباحث قسم شرطة الواحات البحرية بمديرية أمن الجيزة، أن البحث عن الآثار وراء الواقعة وأنه أثناء تواجد المتوفين داخل الحفرة انهارت عليهم.

 

البداية بتلقي الرائد محمد فودة رئيس مباحث قسم شرطة الواحات البحرية بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها مصرع 4 أشخاص داخل حفرة بمنطقة ام اللفاع بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أنه قيام كلا من "خالد سيد" 20 سنة، مقيم بالقاهرة، و "محمد سيد" 23 سنة، مقيم بالقاهرة واثنين آخرين مجهولي الهوية، بالبحث عن الآثار انهارت عليهم الحفرة ولقوا مصرعهم جراء ذلك وتمكنت القوات من انتشال الجثث وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى الواحات البحرية المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

 

وفي وقت سابق، أصدرت محكمة جنايات طنطا، قرارها بالإعدام شنقا على المتهم "محمد. م" لاتهامه بقتل شخص عمداً مع سبق الإصرار والترصد، إثر إصابته بطعنة نافذة بواسطة سلاح أبيض، بسبب خلافات بينهم أثناء التنقيب عن الأثار.

 

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة إلي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ولا تزال التحقيقات جارية.

 

تلقي مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات يفيد بورود بلاغات بمصرع شخص علي يد آخر بسبب التنقيب عن الآثار، بقرية إبيار.

 

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية إلي محل الواقعة وتبين من التحريات الأولية مصرع شخص يدعي " السيد.ال" علي يد "محمد.م"، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة، داخل مستشفى ابيار، بسبب خلافات بينهم في التنقيب عن الآثار، فقام الأول بقتل الأخير مستخدماً "سلاح أبيض" وتم التحفظ على القاتل والأدوات المستخدمة في التنقيب.

Dr.Radwa
Egypt Air