الجمعة 17 مايو 2024

«بيطري المنوفية» يشكل لجنة للتحقق من صحة نفوق حمير مسلوخة بمصرف سنجرج (خاص)

مصرف سنجرج

محافظات27-8-2021 | 17:25

أحمد عبد السميع

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظةالمنوفية، صورًا الحمير نافقة مسلوخة في مصرف بين منوف وسنجرج، وتبين الصور وجود أكثر من حمار نافق في المصرف، دون معرفة مصدر هذه الحمير النافقة.

وأكد الدكتور عادل عبد المنعم، مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أنه سيتم تشكيل لجنة على الفور للتحقيق في الواقعة، ومعرفة ملابساتها، موضحا انتقال إدارة منوف البيطرية إلى محل الواقعة.

يذكر أن أهالي قرية المقاطع التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، عثروا على عدد من الحمير النافقة، أول الشهر الجاري.

وحصلت «بوابة دار الهلال» على تقرير الصفة التشريحية، حيث وردت إشارة من مركز شرطة الباجور لإدارة الطب البيطري بالباجور، وبناء عليه تم تشكيل اللجنة مكونة من الدكتورة ليلى عبد الحميد مصطفى مدير الإدارة والدكتور مجدي محمد والدكتور شعبان عبد القادر بيومي وبحضور نائب رئيس مجلس المدينة.

وتم التوجه إلى محل الواقعة بناحية المقاطع وتم معاينة الدواب النافقة وعددها 38 منها 5 إناث و 33 ذكور، ولا يوجد دواب حية، ومن بين هذه الحمير 3 مسلوخة الجلد و مازال الجلد عالق بها، وباقي الدواب كاملة الجلود.

وبعمل الصفة التشريحية للدواب النافقة اتضح أن سبب الوفاة الاختناق وتم التوصية بالدفن الصحي الآمن الذي لا يضر البيئة بعد العرض على وكيل النائب العام. وأكد الدكتور عادل عبد المنعم، مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، أن الواقعة صحيحة حيث تم العثور على 38 جثة دواب نافقة، والجثث مخنوقة بكاوتش يشبه إطار العجلة، موضحا أن هذه المنطقة كانت بها حملات تفتيشية ويبدو أن الخوف دفع من يفعلون ذلك يهرولون لإلقاء الحمير في هذا المكان.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري أنه تم العرض على النيابة ليتم الدفن الآمن، واتخذنا كافة الإجراءات، موضحا أن الغرض من هذا الفعل هو بيع الجلود