الجمعة 17 مايو 2024

بلاغ للنائب العام ضد حمو بيكا وحسن شاكوش.. اعرف تفاصيله

بيكا وشاكوش

فن27-8-2021 | 18:06

ميرنا عادل أديب

أعلن المحامي محمد ميزار، تقدمه ببلاغ للنائب العام، ضد مطربي المهرجانات في مصر، ومنتجي هذا المحتوى بكل وسائل الإنتاج، ومروجيه عبر أي وسيلة تقنية مرئية أو مسموعة، بهدف وقف ما وصفه بالإسفاف الفني. 

وقال محمد ميزار، خلال تصريحات تليفزيونية مساء أمس الخميس، إن هذه الحملة تهدف لمواجهة المحتوى الهابط، الذي تقدمه ما يعرف بأغاني المهرجانات، مشيرا إلى أن البلاغ استهدف، حمو بيكا، وحسن شاكوش، وحنجرة، وكسبرة، لكنه يتضمن أيضا أسماء 23 مطرب مهرجانات، ومروجي هذا النوع من الفن.

وأضاف أن البلاغ حمل الرقم 92410، مشيرا إلى وجود إجراءات قوية جدا من مكتب النائب العام، حيث تم تحويل البلاغ إلى محكمة استئناف الإسكندرية، لفحص محتوى هذا البلاغ، وتحويله للنيابة المختصة للتحقيق فيه، متهما نقابة المهن الموسيقية بالعجز عن مواجهة هذه الظاهرة. 

يذكر أن مطرب المهرجانات حمو بيكا، أعلن مؤخرا مساعدة أشقاءه له في القراءة والكتابة، مشيرًا إلى أن ذلك لا يعيبه في شيء، قائلا: "الكمال لله وحده".

ونشر "بيكا" عبر حسابه على "فيسبوك"، صورته، وعلق عليها قائلا: "طب وايه يعني عندي اخواتي وقرايبي بيقرولي وبيكتبولي اللي أنا عايزة؟.. ببساطة محدش فينا اتولد عارف كل حاجة.. كلنا كنا مغيبين عن كل حاجة، وكلنا جهلة.. الدكتور جاهل عن المحاماة.. والمحامي جاهل عن المحاسبة.. والمحاسب جاهل عن المهندس".

وأشار "بيكا" لوجود ضعف في البشر، موضحًا عدم حصوله على شهادة في التربية والتعليم، حيث أضاف: "الكمال لله وحده، محدش كامل.. وزي ما قولت أنا منولتش شرف التعليم، بس اتعلمت إزاي اشتغل، وأشيل مسؤولية واتعلمت إزاي أشقى من صغري، ومقولش لحد أديني.. زي ما أنا اتعلمت حاجات كتير جدا في الحياة - أنت يا متعلم هتفضل جاهل بيها.. فإن حد يكتبلي أو يقرالي دي حاجة متخصش حد في الدنيا".