الأحد 16 يونيو 2024

في 10 أسابيع فقط.. رجل يحصل على 5 جرعات من 3 لقاحات مختلفة ضد كورونا

رجل يحصل على 5 جرعات من 3 لقاحات مختلفة ضد كورونا في غضون 10 أسابيع فقط

الهلال لايت 27-8-2021 | 18:00

مى كامل

تحقق السلطات في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية حاليًا في كيفية تمكن رجل برازيلي من تلقي خمس جرعات من ثلاثة لقاحات مختلفة لكورونا في غضون 10 أسابيع فقط.

ووفقًا لوكالة "أوديتى سنترال" الأمريكية أنه حسب السجلات الرسمية ، بدأ الرجل الذي لم يكشف عن اسمه في الحصول على لقاحات ضد فيروس كورونا في مايو ، واستمر في تلقي لقاحات جديدة حتى شهر يونيو ، حتى تم اكتشاف ذلك من قبل الموظفين في مركز التطعيم في وقت سابق من هذا الشهر أثناء محاولته الحصول على لقاح آخر ، حيث أظهرت السجلات التي حصلت عليها وسائل الإعلام البرازيلية أن الرجل حصل على أول جرعة من شركة فايزر في 12 مايو ، والجرعة الثانية من أسترازنكا في 5 يونيو ، والجرعة الثانية من كورونافاك في 17 يونيو ، والجرعة الثانية من فايزر ، في 9 يوليو ، و الجرعة الثانية من كورونافاك في 21 يوليو.

كانت ستكون الجرعة التي سيحصل عليها هي  الجرعة السادسة.

في البداية، اعتقدت السلطات أن سجلات التطعيم حدث لها نوع من الخلل في النظام الأساسي عبر الإنترنت، لكن التحقيقات الأولية التي أجرتها إدارة الصحة البلدية في ريو أظهرت أن هذا لم يكن نوعًا من خطأ التسجيل.

ومما زاد الطين بلة ، أن سجلات الجرعة "الأولى" أو "الثانية" تشير فقط إلى المعلومات التي قدمها الرجل إلى المرافق عند وصوله إلى محطة التلقيح ، لذلك لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان قد حصل بالفعل على الجرعة الأولى ، قبل الحصول على الثانية.

وقالت إدارة الصحة البلدية في ريو في بيان: "يجري التحقيق في القضية لتحديد ما إذا كان الإخفاق في تسجيل الجرعات السابقة للرجل في النظام ، أو بعض المخالفات الأخرى ".

تأتي هذه الأخبار في وقت تتعامل فيه البرازيل مع نقص "خطير" في اللقاحات ، حيث ينتظر ملايين الأشخاص الحصول على جرعتهم الأولى. 

تم الإبلاغ عن حالات الأشخاص الذين تلقوا جرعتهم الثالثة من قبل وسائل الإعلام البرازيلية ، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها شخص ما على خمس جرعات من ثلاثة أنواع مختلفة من اللقاح.