الخميس 13 يونيو 2024

البرلمان الاوروبي يدين "بأشد العبارات الهجوم الهمجي" على مطار كابول

البرلمان الاوروبي

عرب وعالم27-8-2021 | 18:34

دار الهلال

 أدان البرلمان الاوروبي اليوم الجمعة "بأشد العبارات الهجوم الهمجي" الذي استهدف مطار كابول حامد قرضاي الدولي أمس الخميس ما اسفر عن سقوط عدد من الضحايا.


وأعربت لجنتا الشؤون الخارجية وحقوق الانسان والوفد المعني بالعلاقات مع أفغانستان بالبرلمان الاوروبي في بيان مشترك عن الاسى وتعاطفهم مع أسر المدنيين والجنود الذين قتلوا في الهجوم .. مؤكدة ان "هذا العمل الوحشي ضد الابرياء لا يغتفر ".


ودعا البيان "القائمين على السلطة بحكم الامر الواقع في أفغانستان منذ 15 أغسطس 2021 إلى محاسبة المسؤولين عن هذا العمل الارهابي" وجميع الاطراف إلى الامتناع عن أي شكل من أشكال العنف والوقف الفوري والدائم لاطلاق النار ومواصلة مفاوضات السلام". 


كما دعا البيان الاتحاد الاوروبي ودوله الاعضاء والدول الشريكة إلى مواصلة إجلاء رعاياهم والافغان الراغبين في مغادرة البلد.


وكانت وزارة الدفاع الامريكية اكدت امس الخميس وقوع ضحايا بينهم امريكيون في الانفجار الذي وقع بمحيط مطار حامد قرضاي الدولي بالعاصمة الافغانية كابول فيما أعلنت وقوع انفجار ثان بمحيط فندق قرب احدى بوابات الدخول.


واعلن تنظيم "داعش - ولاية خراسان" في وقت لاحق مسؤوليته عن التفجيرين اللذين اسفرا عن مقتل 85 شخصا منهم 13 جنديا أمريكيا و72 افغانيا بينهم 28 من عناصر حركة طالبان.