الجمعة 17 مايو 2024

صحة الدقهلية: تخصيص 30 مركزا لتطعيم المواطنين المسافرين للخارج ضد «كورونا»

لقاح كورونا

محافظات27-8-2021 | 18:47

دار الهلال

قال الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إنه تم تخصيص 30 مركزا لتطعيم المسافرين للخارج بلقاح كورونا واستخراج الشهادات المعتمدة وذلك تيسيرا على المواطنين ونظرا للاقبال الشديد على المراكز التطعيم.


وأشار مكي -في بيان اليوم /الجمعة/- إلى أن المراكز الجديدة أضيفت بالفعل على موقع الحجز، حيث يمكن للمواطنين الحجز وتلقي اللقاح في مراكزهم دون الحاجة للسفر ، داعيا الجميع للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg.


وجدد وكيل الوزارة مناشدته لجميع المواطنين على تجنب التجمعات العائلية ومنع التجمعات في المناسبات، والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.


وأوضح مكي أنه تم اتاحة إعطاء جرعة إضافية لمن تلقي جرعتين بالفعل من لقاحات سينوفارم وسينوفاك وذلك لغرض السفر وذلك بالخطوات الآتية يقوم الراغب في تلقي جرعة اضافية لأغراض السفر بالتسجيل مجددا على بوابة الحجز الالكتروني ويتم اختيار التسجيل لأغراض السفر ويتم اختيار في خانة الجنسية (مصرى إعادة التطعيم لأغراض السفر)، ثم يتم إدخال رقم جواز السفر بدلا من البطاقة في خانة رقم إثبات الشخصية.