السبت 1 يونيو 2024

هيثم الوحش: الرئيس السيسي يعلم قدرة الذكاء الاصطناعي على تغيير الاقتصاد العالمي

الذكاء الاصطناعي

أخبار27-8-2021 | 22:34

محمود بطيخ

قال الدكتور هيثم سامي الوحش، المدرس بقسم علوم الحاسب في كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة كفر الشيخ، إن القيادة السياسية تهتم بالشباب والأفكار التي يطرحونها، وتشاهد ذلك جليًا في مؤتمرات الشباب، التي كان يتحاور فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشباب، مشيرًا إلى أنه منذ سنتين بالضبط، قام الرئيس بعمل سيشن كامل للذكاء الاصطناعي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن الرئيس يعلم جيدًا أن الاقتصاد العالمي، يتغير بسبب الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أنه لهذا يهتم بذلك الجانب كثيرًا.

وأضاف أن العديد من المشروعات الخاصة بالذكاء الاصطناعي التي اخترعها الطلاب المصريين، يمكن تسويقها وتجربتها للشركات المهتمة بذلك المجال، مثل مشروع كان تحت إشرافه، عبارة عن قفاز يرتديه الشخص في يده، ويقوم بتحويل لغة الإشارة إلى نص مكتوب ومسموع.

وأشار إلى أن بعض المشروعات الأخرى التي ينفذها الطلاب، لم يتم تنفيذها على أرض الواقع، إلا أنها تعد مشروعات منتهية وتم عمل محاكاه لها، ويمكن للشركة أن تعطي الأدوات والمعدات التي تمكن من تطبيقه على أرض الواقع، كفكرة تم تنفيذها ضمن مشروعات تخرج الطلاب في كلية الحاسبات والمعلومات جامعة كفر الشيخ، وكان مشرفًا عليها كذلك، وهي الدرون، موضحًا ان ذلك المشروع يهتم به أكثر الأفراد المهتمين بالبحث العلمي.