الجمعة 31 مايو 2024

ارتفاع اسعار الذهب عند التسوية اليوم

ذهب خام

اقتصاد27-8-2021 | 23:00

سناء مصطفي

شهدت في ختام التعاملات وعند التسوية اليوم الجمعة أسعار الذهب إرتفاعا بنسبة 1٪ تقريبًا اليوم الجمعة، بعد أن توقف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عن الإشارة إلى متى سيبدأ البنك المركزي الأمريكي في سحب دعمه الاقتصادي وكرر وجهة نظره بأن ارتفاعات الأسعار الحالية مؤقتة، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.9 %إلى 1807.56 دولار للأوقية بحلول الساعة 11:19 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1519 بتوقيت جرينتش). وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 % إلى 1809.20 دولار.

كما قال فيليب ستريبل ، كبير استراتيجيي السوق في بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو: "لن يرفعوا أسعار الفائدة في أي وقت قريبًا ولن يعود الحديث عن (شراء السندات) إلى حيز الوجود حتى تقرير الوظائف الأسبوع المقبل." وأضاف ستريبل: «لقد مهد ذلك الطريق أمام الذهب ، ومع اختراقه فوق 1800 دولار ، فإنه يتطلع إلى مستوى المقاومة التالي حول 1818 دولارًا – 1820 دولارًا». في خطاب ألقاه أمام مؤتمر جاكسون هول الاقتصادي ،

أشار باول إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيظل صبورًا وكرر أنه يريد تجنب ملاحقة التضخم «المؤقت» وربما تثبيط نمو الوظائف في هذه العملية – وهو دفاع فعال عن النهج الحالي لبنك الاحتياطي الفيدرالي سياسات. «لتعزيز الذهب ، استخدم باول درع دلتا » لكسب الوقت لمزيد من بيانات التوظيف قبل الإعلان التدريجي.

من الواضح أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يصدر إعلانًا تدريجيًا حتى سبتمبر أو نوفمبر بشكل مثالي ،

في حين أن الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدًا ويدعم الدولار.

منح مزيد من الدعم للسبائك ، وعوائد سندات الخزانة الأمريكية المعيارية وضعف الدولار بعد تصريحات باول.