الخميس 23 مايو 2024

المغرب تبدأ تطعيم الاطفال المتراوحة اعمارهم بين 12 و17 عاما الثلاثاء المقبل

تطعيم الاطفال

عرب وعالم27-8-2021 | 21:42

دار الهلال

اعلنت السلطات الصحية في المملكة المغربية اليوم الجمعة انها بصدد البدء في حملة تطعيم الاطفال المتراوحة اعمارهم بين 12 و17 عاما اعتبارا من الثلاثاء المقبل نظرا لقرب بداية العام الدرسي الجديد التى سبق وان تم ارجاؤها بسبب الوضع الصحي في البلاد.


واكد بيان رسمي صدر اليوم في هذا الصدد انه من المقرر ان تتلقي الفئة سالفة الذكر لقاحي فايزر بايونتك وسينوفارم بعد ان اثبتت التجارب الدولية فعاليتهما وامانهما على هذه الشريحة العمرية.


واكد البيان ان الهدف من هذا القرار هو ضمان امنهم وسلامتهم تزامنا مع قرب بداية العام الدراسي الجديد بالنظر الي عدد الاصابات خاصة علي مستوي هذه الشريحة العمرية. مشيرا في الوقت ذاته الي ان عملية التطعيم لابد وان تكون طواعية وبموافقة اولياء الامورالذين طلب منهم مرافقة ابنائهم خلالها.


يذكر ان عدد حالات الاصابة بكورونا في المغرب تبلغ 843,357 حالة فيما بلغ عدد الوفيات الناجمة عنه 12,268 حالة منذ ظهوره هناك في مارس 2020 وذلك وفقا لبيان رسمي نشر اليوم الجمعة.


وكانت وزراة التعليم المغربية قد اعلنت ارجاء بدء العام الدراسي الجديد من 3 الى 10 سبتمبر المقبل من اجل ضمان مناخ اكثر امنا للتلاميذ.