الأربعاء 26 يونيو 2024

واعظة بالأوقاف: يجب تربية الأبناء على مأدبة القرآن الكريم والسنة البنوية

الواعظة رابحة صلاح الدين

دين ودنيا27-8-2021 | 23:26

قالت رابحة صلاح الدين، الواعظة الدينية بوزارة الأوقاف، إنه يجب تربية الأبناء على مأدبة القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة، موضحةً أن يجب جمع الأولاد على الدين الصحيح، والتعليم السليم للدين الإسلامي حتى يخرجوا للمجتمع من بعد ذلك لديهم وعي بالدين ولديهم ثقافة المواطنة والانتماء.

وتابعت خلال تصريحات لها، أنه لو أيقت كل أب انه سوف يقف أمام الله يوم القيامة، وسوف يسأل عن تربية أبناءه سواء بالشكل الديني أو تعليمه معنى حب الوطن، وغيره من الأمور التي يجب أن تكون في ذهن الآباء وذلك بناءً على الحديث "كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته".

وأضافت الواعظة الدينية، أن النبي عليه الصلاة والسلام، وضع قواعد في كل شيء، حيث أنه كان قائدًا وكان معلمًا، فقد علم البشرية الخير، مؤكدة أنه علمنا كيف نتعامل مع الأبناء، وكيف نكون لهم قدوة، ونخرج للمجتمع شبابًا، قادر على تحمل المسئولية، وكذا قادر على التفريق بين الحق والباطل.

وأوضحت رابحة صلاح الدين، أنها تقسم المراحل العمرية، كما قسمها النبي الكريم، في الحديث الشريف" لاعبوهم سبعًا، وأدبوهم سبعًا، وراقبوهم سبعًا، ثم دع الحبل على غاربه"، مشيرةً إلى أنه يجب الاستماع بشكل جيد للأبناء، وكذا تعليمهم، وكيف يكون طفل مسئول في مكانه، وأن يكونوا له ناصحين.

الاكثر قراءة