الثلاثاء 28 مايو 2024

تاريخ مواجهات المدربين المصريين ضد فرق بلادهم أفريقيًا

23-5-2017 | 17:04

 

يلتقي نادي الزمالك نظيره فريق أهلي طرابلس ملعب المنزه في تونس ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا.


وما يزيد من سخونة المباراة هو وجود المدرب السكندري طلعت يوسف على رأس الجهاز الفني لفريق أهلي طرابلس في مواجهة مصرية خالصة بين الزمالك ويوسف بمدينة صفاقس التونسية.


ولكن مواجهة اليوم ليست الأولى من نوعها حيث سبق أن جمعت مواجهات بين الأندية المصرية والمدربين المصريين الذين يدربون فرقا أخرى في المسابقات القارية، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز تلك المواجهات..


مصطفى يونس
جمعت مواجهة في دور الـ16 من مسابقة كأس الكئوس الأفريقية بين بلدية المحلة بقيادة فاروق جعفر وفريق الهلال السوداني بقيادة نجم الأهلي السابق مصطفى يونس، وتفوق البلدية وخطف بطاقة التأهل بعد الفوز ذهابا 4-2 في المحلة، والانتصار في السودان 1-0.


طارق العشري
في عام 2014 جمعت مواجهة مصرية خالصة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري حامل اللقب وأهلي بنغازي الليبي بقيادة المدرب المصري الشاب السكندري طارق العشري وفي وجود المصري الآخر أحمد عيد عبدالملك المحترف في صفوف الفريق، وعلى عكس يونس أقصى العشري النادي الأهلي من الدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز ذهابا 1-0 والانتصار في مباراة العودة في القاهرة 3-2.


فهل يسير يوسف على درب بلدياته طارق العشري ويفوز على الزمالك ذهابا وإيابا؟


ويتفوق الزمالك خلال المواجهات المباشرة أمام طلعت يوسف حيث انتصر الفريق الأبيض في 13 مباراة مقابل 3 انتصارت فقط للمدرب السكندري وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات.


ويعتبر اللاعب شيكابلا الأوفر حظا خلال المواجهات المباشرة ضد طلعت يوسف، حيث سجل 4 أهداف أمام الفرق، التي دربها المدرب السكندري.