السبت 29 يونيو 2024

«لا لفرض الاكراميات».. حملة على شواطئ الاسكندرية لمنع الاستغلال

جانب من الحملات

محافظات28-8-2021 | 13:33

أحمد علي

أطلقت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الاسكندرية اليوم حملة بعنوان لا لفرض الاكراميات واستغلال المصيفين على شواطئ المدينة حيث انتشر عدد كبير من مفتشي الإدارة بالتعاون مع عدة جمعيات للمجتمع المدنى مثل جمعية خليك إيجابي و شباب الكشافة من جمعية (أبناؤنا فى عيوننا) كما اشترك في الحملة صندوق مكافحة الادمان والتعاطى ضمن حملة(إنت أقوى من المخدرات).

ويبدأ نشاط الحملة يوميا بتوعية الرواد اثناء دخولهم بوابات الشواطئ وتنبه عليهم بعدم الانصياع لأية محاولات لفرض الاكراميات و محاربة تلك الآفة حتي ننجح في القضاء عليها تماما، والتأكيد علي ضرورة أن يتحلي المواطن بالايجابية وأن يتصل فور تعرضه لأي حالة من حالات الإكراه أو الابتزاز .

كذلك تم الاشارة لوجود ارقام تليفونات الادارة لتلقي الشكاوى علي بوابات الشواطئ.

كما تم توزيع فلاير (أعرف حقك) الموضح به أسعار تذاكر الشواطئ وكذلك ارقام تليفونات الشكاوى اضافة الة انتشار عدة لافتات للحملة مكتوب عليها وحدنا مش هنقدر .. مع بعض نقدر نقضى علي المظاهر السلبية علي الشواطئ.

ومن جانبه أوضح اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة و رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إنه برغم اقتراب نهاية الموسم الصيفى إلا ان الادارة تعمل حتي آخر يوم فى موسم الصيف ولن تتوقف عن محاسبة المخالفين وتوقيع الغرامات عليهم .

واكد علي ان الحملات مستمرة طوال الايام الى جانب الحملات المكبرة ايام الجمع . وشدد على ضرورة عدم دفع أى رسوم زيادة او اكراميات على الشواطئ ، رافعا شعار " شواطئ الاسكندرية شواطئ إستجمام و ليست بلطجة" قائلا " أنه تم التشديد على مستأجرى الشواطئ بعدم فرض أى رسوم زيادة أو اكراميات وفى حالة فرض أى عامل من عمال الشاطئ اكراميات بيتم معاقبتة و فرض غرامات و عقوبات على المستأجر " وأوضح وكيل الوزارة إنه مازالت نسبة إشغال الشواطئ تتراوح ما بين ٧٥٪الى ١٠٠٪علي معظم شواطئ الإسكندرية.