الخميس 20 يونيو 2024

أخر أخبار مصر اليوم السبت 28-8-2021.. وصول الرئيس السيسي العراق للمشاركة fمؤتمر «بغداد للتعاون والشراكة»

وصول الرئيس السيسي العراق

تحقيقات28-8-2021 | 10:55

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 28-8-2021، إذ جاء بها مجموعة من الأخبار بينها، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل إلى العراق للمشاركة في مؤتمر «بغداد للتعاون والشراكة»، وتأكيد مفتي الجمهورية الدكتور، شوقي علام، أن دار الافتاء تقف في ظهر جميع المبادرات، والمشروعات القومية التي تدعم المواطن وتوفر له حياة كريمة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم السبت 28-8-2021، حيث توقعت الأرصاد أن يسود البلاد، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

وبشأن الظواهر الجوية، فمن المتوقع تكون شبورة مائية خفيفة فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية الى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بإرتفاع نسبة الرطوبة ليلا .

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تأكيد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الانتهاء من التشغيل التجريبي لخط إنتاج اللوحات المعدنية بألمانيا، مشيرا إلى أن الشركة العربية الألمانية لتصنيع اللوحات المعدنية المرورية التابعة للهيئة العربية للتصنيع، بالتعاون مع شركة تونجر الألمانية العالمية، ستبدأ في الإنتاج الفعلي لخط الانتاج بمقر الشركة بنهاية شهر سبتمبر القادم 2021 بأياد مصرية بنسبة 100% وخبرة ألمانية.

وأضاف التراس - في تصريح صحفي اليوم - أن التعاون مع الجانب الألماني تضمن تدبير أحدث الماكينات وخطوط الإنتاج الألمانية  الصنع ونقل التكنولوجيا الرقمية الحديثة مع إمكانية التطوير مستقبلا لتتوافق مع منظومة النقل الذكي، مشيرا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تستهدف تلبية كافة احتياجات وزارة الداخلية من اللوحات المعدنية، والتوسع مستقبلا للتصدير لدول المنطقة العربية والأفريقية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل إلى العراق للمشاركة في مؤتمر «بغداد للتعاون والشراكة».

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر تأتي في إطار حرص مصر على دعم عودة العراق الشقيق لدوره الفاعل والمتوازن على المستوى الإقليمي، ولضمان أمنه واستقراره،.

وأضاف المتحدث أن المؤتمر يسعى إلى مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز مسار الحوار البناء بهدف إقامة شراكة وتعاون وتكامل اقتصادي بين العراق ودول الجوار والدول الصديقة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد مفتي الجمهورية الدكتور، شوقي علام، أنه ليس هناك توجيهات سياسية أو إملاء من أي جهة، موضحًا أن الدار مستقلة تمامًا في عملها وما يصدر عنها من وحي الضمير الإفتائي والقواعد التي وضعها العلماء القدامى.

وأكد المفتي في تصريحه،أن الزكاة تؤدي وظيفتها الاجتماعية التي قصدها الله تعالى سواء على المستوى الفردي أوالنفع العام، مشددًا على أن دار الافتاء تقف في ظهر جميع المبادرات، والمشروعات القومية التي تدعم المواطن وتوفر له حياة كريمة.

أقرأ أيضًا:

بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

«التخطيط لفتح أسواق جديدة لتصدير فاكسيرا إلى الدول الأفريقية».. أطباء: خطوة صائبة فى الوقت الأمثل

الهجرة غير الشرعية.. نواب: تعرض حياة مرتكبيها للخطر.. والدولة تتصدى لها بالمشروعات التنموية