الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس "إعلام النواب" تنعى الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي

الاعلامي حمدي الكنيسي

برلمان28-8-2021 | 21:31

أحمد موسى الضبع

‎نعت الدكتورة درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب ببالغ الحزن والأسى الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي الذي وافته المنية مساء أمس.


وقالت شرف الدين، في بيان لها، إن الكنيسي، كان واحداً من نجوم الإعلام المصرى ومن جيل عملاقة ورواد العمل الإعلامي والإذاعى قدم خلال مشواره الإعلامى العديد من الإبداعات التي ستظل محفورة في عقل ووجدان المصريين ومستمعى الإذاعة المصرية إضافة إلى دوره الوطنى خلال عمله كمراسل عسكري بحرب أكتوبر عام 1973.

وتقدمت شرف الدين بخالص العزاء لأسرة الفقيد الراحل داعية الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه وتلاميذه الصبر والسلوان.
ويذكر أن الإعلامى الكبير حمدى الكنيسى قد توفي أمس الجمعة بعد تعرضه  لأزمة صحية نقل على إثرها لمستشفى المعادي العسكرى.

وسبق أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأسبوع الماضى بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للإعلامي الكبير حمدي الكنيسي رئيس الاذاعة المصرية الأسبق إثر إصابته بأزمة صحية ، حيث كان يتلقى العلاج بمستشفي المعادي العسكري.

وجدير بالذكر أن حمدي الكنيسي يعد واحداً من أشهر مراسلي الحرب والإذاعة المصرية، حيث تخرج من جامعة القاهرة عام 1961، ودرس الترجمة الفورية في الجامعة الأمريكية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1966، وبدأ العمل في مجاله عام 1962 ودرس اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية، وانتقل للعمل الإعلامي، وبدأ في إذاعة البرنامج العام كقارئ للنشرة الإخبارية.

Dr.Radwa
Egypt Air