الأحد 16 يونيو 2024

450 ألف راكب يستقلون الترام والأوتوبيس السياحي بالاسكندرية

الاوتوبيس السياحي بالاسكندرية

محافظات28-8-2021 | 14:19

أحمد علي

كلف المحافظ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب، المهندس محمد زكريا بضرورة الاهتمام بادخال وسائل نقل حديثة ومزودة بأحدث وسائل الراحة والأمان وأعلى درجات الرفاهية، لكي تعمل على إبراز الوجهة السياحية للمدينة خاصة وأن الاسكندرية تعتبر وجهة سياحية هامة ومقصد لأهالي المحافظة وباقي محافظات الجمهورية، على الاهتمام بمستويات النظافة وتعقيم وتطهير وسائل النقل الجماعي والعمل على صيانتها أول بأول.

وأكد، محافظ الاسكندرية على أهمية تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير وسائل نقل مريحة وآمنة ومتنوعة وبأسعار تناسب كافة الفئات، مما يساهم في إظهار المدينة بالمظهر اللائق أمام أهلها وزوارها وإبراز الوجه السياحية لعروس البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح المهندس محمد زكريا، أن عدد وحدات الترام الأوكراني في الاسكندرية 15 وحدة ترام، سعة الوحدة الواحدة 140 راكب، مشيرًا إلى أن خطوط سيرها هي: من رأس التين وحتى محطة الرمل وسعر التعريفة 3 جنيهات، و من محطة الرمل وحتى سان استيفانو وسعر التعريفة 5 جنيهات، و من راس التين وحتى سان استيفانو بتعريفة ركوب 7 جنيهات، لافتا الى ان فترة التقاطر للترام الاوكراني تبلغ 11 دقيقة.

وأكد زكريا ان الترام الاوكراني من اكثر وسائل النقل الجماعي التي لاقت استحسانا من قبل الركاب حيث يبلغ متوسط عدد الركاب الشهري 340 الف راكب . واشار زكريا، انه في اطار الاهتمام بادخال الهيئة وسائل نقل جماعي سياحية تعمل على اظهار الاماكن ذات الطابع السياحي على مستوى المدينة، فان المحافظة بها 8 وحدات اتوبيس سياحي سعة الاتوبيس الواحد 79 راكب، خط سيره من الانفوشي طريق الكورنيش حتى المنتزة، وتبلغ فترة التقاطر به 20 دقيقة تقريبا، لافتا الى ان متوسط عدد الركاب في الاتوبيس السياحي سواء من اهالي المحافظة او من زوارها يبلغ 110 الف راكب شهريا.