الثلاثاء 14 مايو 2024

مصرع 4 عمال أثناء البحث عن الآثار بالجيزة

مصرع 4 عمال أثناء البحث عن الآثار بالجيزة

الجريمة28-8-2021 | 18:59

زينب سعيد

دلت تحقيقات النيابة العامة بالجيزة، تفاصيل مصرع 4 عمال في مدينة 6 أكتوبر بالواحات البحرية، حيث تبين أنه انهارت عليهم أعمال الحفر أثناء التنقيب عن الآثار، ولقوا مصرعهم غرقًا بالمياه الجوفية التى تدفقت داخل الحفر العميق الذي حفروه.

وصرحت النيابة بدفن جثث الضحايا وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ لاستكمال التحقيقات.

 

تلقت مديرية أمن الجيزة ، إخطاراً يفيد مصرع 4 أشخاص بمنطقة الواحات، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن المتوفيين 4 عمال تعرضوا للغرق بمياه جوفية، وكشفت التحريات أنهم كانوا ينقبون عن الآثار، ونتيجة للحفر العميق ظهرت مياه جوفية بالحفرة، وعقب استمرارهم في أعمال الحفر انهارت عليهم الرمال، مما أسفر عن مصرعهم غرقا بالمياه‫، تم انتشال الجثث.

وتم حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. 

وفي سياق منفصل، أمرت جهات التحقيق بالأزبكية، تحت إشراف محامي عام شمال القاهرة، باستدعاء شهود العيان حول العثور على جثة مسن في حالة تعفن داخل شقته لسماع أقوالهم .

وتبين من التحريات الأولية، أن الجثة في حالة تعفن رمي، وذلك لعدم اكتشاف الوفاة إلا بعد ما يزيد عن 30 يومًا.

وقررت النيابة انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، وكلفت بسرعة تحرياتها حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

 

تلقى مأمور قسم شرطة الأزبكية، بلاغًا بالعثور على جثة رجل داخل شقة في دائرة الأزبكية، وبالانتقال تبين العثور على جثة متعفنة لشخص في العقد السادس من العمر ويرتدي كامل ملابسه.

كما تبين عدم وجود إصابات ظاهرية على الجثة، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة في المنطقة لتفريغها لفحص المترددين على شقة المتوفي، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، التي قررت ما سبق.

Dr.Radwa
Egypt Air