السبت 18 مايو 2024

خبير اقتصادي: مصر اتبعت نهجًا حكيمًا لتعزيز علاقاتها مع الدول

رشاد عبده الخبير الاقتصادي

أخبار28-8-2021 | 17:47

إسراء خالد

قال رشاد عبده الخبير الاقتصادي، ورئيس المنتدى المصري للدراسات السياسية والاقتصادية، إن معدلات نمو الاقتصادي المصري ارتفعت بشكل ملحوظ، والعالم كله يشيد بها.

وأوضح عبده، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن مصر اتبعت نهجًا حكيمًا خلال الفترة السابقة يهدف لتعزيز علاقاتها مع دول الجوار، وجميع دول العالم، وتنمية الاقتصاد العابر للحدود الذي يساعد الدول على تبادل الخبرات الاقتصادية والتجارية، وتعزيز العلاقات الثنائية فيما يسفر عن إحداث نهضة اقتصادية كبرى، وتكامل اقتصادي بين الدول.

 

وأشاد بالنتائج التي حققها برنامج الإصلاح الاقتصادي بمرحلتيه الأولى والثانية، في تنمية الاقتصاد المصري، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخلق اقتصاد قوي قادر على مواجهة كافة المعوقات التي يتعرض لها، وكانت على رأسها جائحة كورونا، التي تسبب في تراجع العديد من كبرى الاقتصاديات حول العالم، واستطاعت مصر أن تنجو من التداعيات التي خلقتها الجائحة، محققة نهضة اقتصادية كبرى، أشادت بها مختلف الدول.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الاقتصاد المصرى أصبح قادرا، أكثر من أى وقت مضى، على مواجهة التحديات التى تفرضها تطورات الأوضاع العالمية، وعلى تلبية احتياجات وتطلعات الشعب المصري، مع الإدراك التام لحجم التحديات التى ما زال على مصر مواجهتها لتحقيق أهدافها المنشودة.

 

وجاءت تصريحات الرئيس فى كلمته التى ألقاها خلال مشاركته عبر الفيديو كونفرانس فى القمة الرابعة لمبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا، والتى تنظمها ألمانيا سنويًا، برئاسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ومشاركة لفيف من رؤساء الدول، والحكومات الأفارقة، والأعضاء بمجموعة العشرين، إلى جانب رؤساء عدد من المؤسسات الدولية الشركاء بالمبادرة.

 

أقرأ أيضًا:

رؤساء الأحزاب: غياب الوعي يعرضنا للعديد من المخاطر

3 أهداف وراء عقد مؤتمر «بغداد للتعاون والشراكة».. تدعيم استقرار المنطقة أبرزها

الاكثر قراءة