الثلاثاء 14 مايو 2024

التعليم العالي: نجاح تجربة تشغيل "غواصة" طلاب هندسة المنصورة على السفينة "سلسبيل"

التعليم العالي

أخبار28-8-2021 | 17:32

دار الهلال

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نجاح تجربة تشغيل واختبار غواصة طلاب كلية الهندسة بجامعة المنصورة على سفينة الأبحاث "سلسبيل" التابعة للمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد ، وذلك تحت إشراف الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة. 


وأكد وزير التعليم العالي - في بيان أصدره اليوم السبت - أهمية دعم التعاون بين المعاهد البحثية والجامعات المصرية، خاصة في مجال دعم البرامج التطبيقية والتدريب العملى؛ بهدف رفع كفاءة طلاب الجامعات المصرية.


ومن جهته، أوضح الدكتور عمرو زكريا حمودة رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد أن طلاب هندسة المنصورة تمكنوا من ابتكار غواصة متعددة المهام يتم التحكم فيها عن بعد، قادرة على الكشف عن أعطال السفن وتنفيذ عمليات الصيانة لها، بالإضافة إلى حماية وتنظيف البيئة البحرية، وإنقاذ الشعب المرجانية والكائنات البحرية عن طريق إزالة الملوثات البيئية.


وأضاف أن فريقا من المعهد، بالتعاون مع الفريق المصمم والمصنع للغواصة من جامعة المنصورة، قاموا بتجربة تشغيل واختبار الغواصة على ظهر سفينة الأبحاث العلمية "سلسبيل"؛ للعمل على تطوير ورفع كفاءة أداء الغواصة، وتدريب الطلاب على الأجهزة الحديثة على ظهر السفينة من خلال أحدث الإمكانات والمعدات، وذلك عن طريق البرامج التدريبية المخصصة من قبل المعهد، وفي إطار التعاون بين المعهد والجامعات المصرية.

Dr.Radwa
Egypt Air