الإثنين 13 مايو 2024

تفاصيل لقاء النائب العام مع عضوات النيابة العامة

النائب العام

الجريمة28-8-2021 | 18:12

حسام زكريا

التقى المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، اليوم السبت، عضوات النيابة العامة المعينات بموجب قرار مجلس القضاء الأعلى، وذلك بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة الجديدة.

وأكد النائب العام خلال اللقاء، أهميةَ قرار نقلهم للعمل بالنيابة العامة، وضرورة استيعابهن العملَ والتحقُّق به وتحمل المسئوليات التي ستُلقى على عواتقهن بموجبه، باعتباره قرارًا تاريخيًّا للمرة الأولى في تاريخ النيابة العامة.

ووجه النائب العام، إلى مراعاة ما أُثير من انتقادات وسلبيات على هذا القرار، من بعض المواطنين والمتخصصين، لتعمل عضوات النيابة على إثبات عكسها، واعتبارها تحديات يسعين لتخطيها.

كما أكد ضرورةَ تقبلهن واستعدادهن للعمل في أي موقع بالنيابة العامة، شأنهن في ذلك شأن سائر أعضاء النيابة، وخضوعهن في ذلك لضوابط العمل فيها، والالتزام بتدرجها الرئاسي، وما تأسس عليه أعضاؤها، من قِيم وتقاليد قضائية، مشددا على ضرورة اهتمامهن بتأهيل أنفسهن للتحقيق في مختلف القضايا، وفحصها، ومباشرتها، وأداء المرافعات أمام المحاكم، ليثبتن قدرتهن على العمل بالنيابة العامة.

وأعلن النائب العام، في ختام اللقاء، إعداد معهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة، لبرنامج تدريبي لتأهيل عضوات النيابة، يبدأ في أول سبتمبر المقبل، تقديم محاضرات متخصصة فيما ستباشره العضوات من أعمال النيابة العامة.

Dr.Radwa
Egypt Air