الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ بني سويف يقود حملات استرداد أراضي الدولة بالفشن وببا

23-5-2017 | 18:22

 

كتب: إسلام جمعة

قاد المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، حملات إزالة التعديات، لليوم الثاني؛ وشملت إزالة عدد من التعديات على أراضي الدولة، بنطاق مركزي ببا، والفشن، شرق النيل؛ وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باسترداد  أراضي الدولة المعتدى عليها.

وأشرف المحافظ على تنفيذ الحملة، التي تستهدف مواصلة إزالة التعديات،  القائمة على مساحات من الأراضي التابعة لمنطقة الـ69 ألف فدان، بمنطقة الظهير الصحراوي للمركزين المذكورة، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة، وسط تأمين من قوات الشرطة والجيش، وباستخدام معدات، وآلات المحافظة.

وشدد المحافظ على عدم إزالة أية زراعات جادة، أو مشروعات، تنتج لحين تقنين وضعها القانوني، مشددا على مدير عام الأملاك، بحصر بيانات أصحاب تلك الزراعات، والمنشآت، وأن يتوجهوا إلى ديوان عام المحافظة لدراسة أوراقهم ووضعهم القانوني وتحديد آليات التقنين القانوني لحالاتهم.

ووجه المحافظ الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة؛ على جهودهم في تأمين حملات الإزالة التي تتم في إطار القانون لاسترداد أراضي الدولة.

يُذكر أن حملات الإزالة التي تم تنفيذها ضمن البرنامج الزمني المعد مسبقا أسفرت عن استعادة  أكثر من 26 ألف فدان، تنوعت بين مباني تحت الإنشاء، ومباني غير مسكونة، وأسوار، وزراعات متناثرة، وجافة، وغير جادة، وشبكات ري متهالكة، واستراحات مهجورة، وغيرها من أشكال التعدي.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air