الخميس 16 مايو 2024

بصورة من أقوى أفلامها.. نادية الجندي تستعيد ذكرياتها

نادية الجندي

فن29-8-2021 | 18:04

حنان الوالي

شاركت الفنانة نادية الجندي، جمهورها صورة تجمع أشهر أعمالها السينمائية، ونشرتها من خلال حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

وكتبت نادية الجندي معلقة على الصورة: "السينما عشقي، المحامية في عصرالقوة، نادرجلال، الانتهازية في الخادمة، أشرف فهمي، المريضة نفسياً في الرغبة، علي بدرخان، الأرستقراطية في رغبة متوحشة خيريبشارة، الجاسوسة في مهمة في تلابيب، نادرجلال، الممرضة المدمنة في الضائعة عاطف سالم، الدكتورة الهاربة في اغتيال، نادر جلال".


وكانت نادية الجندي شاركت جمهورها مؤخراً مجموعة من الصور لها من فيلم "الضائعة"، والذي تم عرضه عام 1986، على حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام"، وعلقت قائلة: "زينب الممرضة المدمنة في الضائعة، واحد من أهم أفلامي اللي ناقشت قضايا كتير مهمة عن المرأة منها مساوئ الإدمان بالنسبة للمرأة".

وتابعت: "دى قضية مهمة جداً وكنت سباقة في طرحها لأول مرة، واغتراب الزوجة للعمل في الخارج لكي توفر سكن ومعيشة لها ولزوجها وأولادها وتتعرض للظلم من الجميع، عن قصة حقيقية للكاتبة الصحفية الكبيرة حُسن شاه".


وأضافت: "شاركني فيه مجموعة من أجمل النجوم، سعيد صالح، تحية كاريوكا، سعاد نصر، سيد زيان، وحيد سيف، نعيمة الصغير، سيناريو وحوار بشير الديك، مكياج محمد عشوب، موسيقي تصويرية جمال سلامة، مدير التصوير محسن نصر، إنتاج محمد مختار، إخراج عاطف سالم".

وتدور أحداث العمل في إطار من الدراما حول فتاة تدعى "زينب" نادية الجندي، التي تذهب إلى إحدى الدول العربية من أجل العمل حتى تتمكن من توفير سكن لها ولأسرتها، وترسل مدخراتها إلى زوجها، ثم تعود لتكتشف أنه طلقها وتزوج عليها في شقتها، فتنهار وتقرر الانتقام.

يذكر أن "الجندي" شاركت مؤخراً في مسلسل "سكر زيادة"، والذي تم عرضه خلال السباق الرمضاني 2020، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول عصمت وكريمة وجميلة، ثلاث سيدات يقعن ضحايا لعملية نصب بسبب فيلا قررن شرائها، وعليهن اﻵن التعايش مع الوضع الراهن في السكن في نفس الفيلا، أو أن تحظى إحداهن بالاستحواذ على الفيلا.

"سكر زيادة" بطولة نادية الجندي، نبيلة عبيد، سميحة أيوب، هالة فاخر، مي الغيطي، طارق عبدالعزيز، أميرة هاني، هنادي مهنا، إنجي علي، مصطفى أبو سريع، وسيناريو وحوار أمين جمال، إبراهيم محسن، محمد فتحي عبدالمقصود، أحمد أبو زيد توفيق، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج سيدرز آرت برودكشن.