الأحد 23 يونيو 2024

هوليوود تحتفل بالذكري الأولى للممثل تشادويك بوسمان

الفنان تشادويك بوسمان

فن29-8-2021 | 20:07

محمد عبدالغني

قيل عن الفنان تشادويك بوسمان، أنه "روح لطيفة وفنان لامع ، وسيبقى معنا إلى الأبد من خلال أدائه المميز خلال مسيرته القصيرة ولكن اللامعة، "بارك الله فيه"،  هكذا وصف الفنان دنزل واشنطن الممثل الامريكي الراحل بوسمان في يوم وفاته يوم 28 أغسطس2020، إلى جنب زوجته وعائلته.

تحل علينا اليوم الذكري الأولى علي وفاة الممثل تشادويك بوسمان، كما أحيت هوليود أيضاً ومجموعة من نجوم الفن في العالم  ذكر وفاته، ومن أشهر أدوره دور الملك تشالا "النمر الأسود".

وهو الفيلم الذي حقق أكثر من 1.3 مليار دولار في جميع أنحاء العالم وحطم العديد من الأرقام القياسية في شباك التذاكر وأصبح الفيلم التاسع والأعلى ربحًا على الإطلاق، والفيلم الثالث الأعلى ربحًا في الولايات المتحدة وكندا، وثاني أعلى فيلم ربحًا لعام 2018.

وُلد تشادويك بوسمان في 29 نوفمبر 1976 في أندرسون بولاية كارولاينا الجنوبية، لأبوين أمريكيين من أصل أفريقي، وكانت والدته ممرضه وكان والده يعمل في مصنع نسيج، وتخرج بوسمان من الثانوية في عام 1995، ومن ثم التحق الممثل الراحل بالكلية بجامعة هوارد في واشنطن العاصمة، وتخرج عام 2000 بدرجة بكالوريوس في الفنون الجميلة في الإخراج.

وعاد في عام 2018 لإعطاء عنوان البدء في جامعة بلاك التاريخية، وتحدث عن طرده من دور التمثيل المبكر له لأنه تساءل عن منتجي العرض حول لعبه على الصور النمطية
 
ومن أشهر الأقوال لـ "بوسمان": " في بعض الأحيان تحتاج إلى الخسارة قبل أن تتمكن حقًا من معرفة ماهية معركتك وكيف تحتاج إلى محاربتها"، كما قال أيضاً: "مهما كان اختيارك لمسار وظيفي ، تذكر أن النضالات على طول الطريق تهدف فقط إلى تشكيلك لتحقيق هدفك".

وكان بوسمان خارج الوسط الفني محبوبًا باعتباره نموذجًا يحتذى به في حد ذاته  والنجم  الذي تغلب على العقبات المبكرة ليصبح صوتًا للتشجيع خاصة، وكان منفتحًا حول تحدياته الخاصة في تحقيق النجاح كرجل أسود في أمريكا.

ورحل عن عالمنا الفنان تشادويك بوسمان، في 28 أغسطس لعام 2020، حيث أستيقظ العالم في ذلك اليوم على خبر وفاته الصادم، إذ كان بوسمان يعاني من سرطان القولون في المرحلة الثالثة، لمدة أربع سنوات قبل وفاته.