الأربعاء 26 يونيو 2024

تعرف على موعد انطلاق مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية

انتصار عبد الفتاح يعلن موعد انطلاق مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية

ثقافة29-8-2021 | 21:03

همت مصطفى

أعلن الدكتور والفنان انتصار عبد الفتاح اليوم موعد انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية،  في دورته الـ14  لعام 2021  والتي وصفها عبد الفتاح بالدورة الاستثنائية.

زأوضح أن المهرجان ينطلق في  18 سبتمبر وتستمر فعالياته حتى 24 سبتمبر المقبل.

 
ويقام مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم بالتعاون مع وزارات الخارجية والسياحة والآثار، ومحافظة القاهرة بالتنسيق مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.


وأوضح انتصار أن المهرجان يمثل رحلة فريدة عبر الأزمنة والأمكنة، وتلاحم جماهيري كبير يؤكد على تفرد الشخصية المصرية، والهوية المصرية بعمقها الثقافي والحضاري ، والتأكيد على رسالتنا التنويرية، وتشارك  في فعاليات ودورات المهرجان فرقة سماع وفرقة رسالة سلام الدولية بقبة الغوري لتسعد الجمهور بالمهرجان، ومدرسة سماع بقبة الغوري بالحسين ، والتى شاهدها الآلاف من الجماهير بشغف وحب وحماس على مدى الدورات السابقة في قبه الغوري بالحسين والتى انطلقت من هناك بعد تأسيسي للمشروع التنويري ووضع فلسفة وفكر ومنهج خاص بالمكان حيث إحياء فنون القاهرة التاريخية منها بيت السناري بالسيدة زينب ومسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأيوبي.

 
وكما أوضح "انتصار" أن فعاليات مهرجان سماع تقام أيضًا في ساحة الهناجر بالأوبرا وحديقة الحرية وملتقى الأديان بسانت كاترين ومجمع الأديان بمصر القديمة، وشوارع القاهرة ، وممر بهلر بوسط البلد، وميدان روكسي وميدان الكربة بمصر الجديدة .


وأعلن " عبد الفتاح " عن الجديد في الدورة المقبلة  حيث أوضح أنه لأول مرة في هذه الدورة الإستثنائية  تذهب  العديد من حفلات وفعاليات المهرجان إلى حلوان  حيث  قصر الأميرة خديجة الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية وبناء على رغبة الجماهير الحبيبة ولأول مرة أيضًا تقدم الفرق المشاركة بفعاليات  المهرجان حفلاتها بالإسكندرية عروس البحر المتوسط في احتفالية كبرى بكنيسة سانت كاترين للتأكيد على التواصل الإنساني ورسالتنا التنويري.


والجدير بالذكر أنه سبق وقدمت احتفالية رسالة سلام الدولية كمشروع ونموذج لملتقى الأديان  في أكبر كنائس العالم، فيينا ألمانيا في برلين فرانكفورت ، موينخ ، فورسبورج ، وباريس كنيسة سان جيرمان ، وإيطاليا ، وصربيا، إنجلترا ، كنسية جامعة كامبريدج والمتحف الوطني وأقدم كنيسة في الفاتيكان.