السبت 18 مايو 2024

«الباز»: شيكابالا بحاجة لطبيب نفسي.. وبيان الزمالك إعلان حرب

محمد الباز

توك شو29-8-2021 | 22:26

حامد عبد العظيم

أيد الإعلامي محمد الباز، قرارات اتحاد الكرة ضد لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، والتي تضمنت وقفه 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه.

وقال خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، إن شيكابالا بتصرفاته يحتاج أن يعرض نفسه على طبيب نفسي، لأنه أصبح يشكل خطرا على نفسه وعلى الناس.

وتابع: "شيكابالا لاعب الزمالك ناس كتير بتحبه وتدعمه وشايفة أن الأخطاء اللى بيقع فيها بسبب الضغط عليه، ودائما تطلب السماح له، ولكن للأسف من أمن العقاب أساء الأدب".

وأضاف "الباز"، أن شيكابالا والشخصيات اللامعة في المجتمع يجب أن تكون نموذج للشباب، مؤكدا أنه في العالم كله عند الاحتفال ببطولة الدوري يكون هناك مراسم للاعبين وتسليم لدرع الدوري، وبعد انتهاء المراسم من الممكن أن تنزل زوجات اللاعبين وأولادهم إلى الملعب، ولكن شيكابالا كان يريد أن ينزل الزوجات والأولاد قبل انتهاء مراسم الاحفال الرسمية، وهذا تسبب في مشادة بينه وبين رئيس اتحاد الكرة.

ولفت، إلى أن رئيس الزمالك طلب من شيكابالا الاعتذار لرئيس اتحاد الكرة، ولكن شيكابالا رفض، وقال "أنا مش غلطان".

وواصل: "العقوبات المطبقة على شيكابالا أنا شايفها مناسبة، عشان يكون في انضباط والتزام، ومشكلة شيكابالا دة راجل بيستهين بجمهور منافس واتحاد كرة وحتى بجمهور الزمالك".

واستنكر الباز بيان إدارة نادي الزمالك، ووصفه بأنه بمثابة إعلان حرب، مؤكدًا: "شيكابالا غلط  ومن حق إدارة النادي تعترض أو تتحفظ أو تلجأ للإجراءات القانونية، لكن البيان بمثابة إعلان حرب، أن يقول في بيانه "مهما كانت التداعيات"، فإن لهجة البيان غير منضبط وفيه تسخين وتحريض".

وأضاف الباز: "من حقه يطعن لو فيه مسارات وإجراءات، لكن لا يسخن الجمهور".

وأعلنت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، رفضها لقرارات اتحاد الكرة المصري بشأن إيقاف قائد الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا 8 شهور وتغريمه 500 ألف جنيه.

وأصدر الزمالك بيانا رسميا منذ قليل جاء فيه: «تعلن اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، انطلاقا من مسئوليتها تجاه النادي وجماهيره واحتراما لقيمه ومبادئه رفضها التام للقرارات الصادرة من رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن النادي ولاعبيه والتي جاءت مخالفة لكل اللوائح والقوانين بصورة غير مسبوقة».

وتابع البيان: «وتحتفظ اللجنة بحقها في اتخاذ كل الإجراءات لمواجهة هذه القرارات الباطلة على جميع الأصعدة، مهما كانت التداعيات وسوف يتم الإعلان عما يتم اتخاذه من خطوات».

الاكثر قراءة