الأحد 16 يونيو 2024

لتفادي الإثارة والعصبية.. خطوات نجاح إجازة ما قبل الوضع

سيدة حامل

سيدتي30-8-2021 | 21:05

سعيدة حسن

تظن حواء أن فترة الحمل أصعب فترة؛ بسبب المتاعب التي تصاحبه، ولكن بعد الإنجاب تفاجأ بكم هائل من المسئوليات عليها، وتغير نمط حياتها وتجعلها تتمنى أن تكون قد اقتنصت وقتا من شهورالحمل؛ من أجل الاستجمام، والاستعداد لاستضافة ضيف جديد وعزيز عليها؛ فما بين الإثارة والعصبية لدى الوافد الجديد، والاستعداد العقلي للفوضى التي ستحدث قريبًا، وقد تكون إجازة ما قبل الرضيع المعروفة أيضًا باسم babymoon هي ما يطلبه الطبيب.

في السطور التالية؛ نعرض عدة خطوات للتخطيط لنجاح إجازة ما قبل الوضع، وفقا لما ذكره تقرير نشره موقع "health line"

أكد التقريرأهمية الحصول على إجازة ما قبل الوضع؛ حيث اعتبرها فرصة ممتازة لإعادة الرومانسية بين الشريكين، والتركيزمع بعضهما بدون عمل، أو مشتتات أخرى، فضلا عن الاستجمام، وتصفية الذهن.

وأضاف أن الوقت يكون مناسبا للتخطيط للإجازة قبل قدوم مولود جديد، عندما تشعر المرأة الحامل أنها في أفضل حالاتها؛ مرشحا أن يكون وقت الإجازة في الثلث الثاني من الحمل، وهي الفترة التي قد تكون قد انتهت فيها النساء من غثيان الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، مضيفا أنه من الأمورالهامة قبل التخطيط لإجازة ما قبل الوضع سؤال الطبيب الخاص بإمكانية السفر؛ نظرا لظروف الأم الصحية.

 وتابع التقرير، إذا كنتي قلقة بشأن الإصابة بالمرض، أو غيره من المضاعفات؛ أثناء التواجد بعيدًا، فابحثي عن قضاء الإجازة والاستجمام في مدينتك، احجزي غرفة في فندق بالقرب من منزلك، وكوني سائحًة في مدينتك، وتجنبي قضاء الإجازة في أي بلد ينتشر فيه فيروس.

قبل وضع خطط السفر، تحققي من مراكز السيطرة على الأمراض، والوقاية منها (CDC)، للتأكد من عدم تفشي فيروس زيكا حاليًا في البلد الذي ترغب في زيارته.

تجنبي أيضا السفر إلى المناطق التي ترتفع فيها مخاطر الإصابة بالملاريا، يمكن أن تؤدي الإصابة بالملاريا أثناء الحمل؛ إلى الإجهاض، والولادة المبكرة، وحتى ولادة جنين ميت، الملاريا مرض يمكن العثورعلى بعوض الملاريا في أجزاء كثيرة من العالم ، بما في ذلك البرازيل، والكاميرون، وهايتي، وهندوراس، ودول أخرى.

لا تتركي فرصتك للاسترخاء؛ إذا كنت تخططين لإقامة؛ لأنك تشعرين براحة أكبر في مساحتك الخاصة، فابحثي عن طرق للاستمتاع بوقت رومانسي، ومريح في المنزل من خلال عدة وسائل منها.

استلقي مع جهاز التحكم عن بعد أو كتاب جيد.

مشاهدة مسلسل جديد.

راجعي أسماء الأطفال مع شريكك.

تسوقي لشراء معدات الأطفال.

زيني غرفة نومك.

قومي بتجهيزالوجبات إذا اقترب موعد ولادتك.

ابدأي في تجهيز منزلك بتأمين عازل للأطفال.