الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم 30-8-2021.. رسالة رئيس الوزراء لطلاب الجامعات

رئيس الوزراء

تحقيقات30-8-2021 | 11:39

إيمان مجدي

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم أخبار التعليم في مصر، اليوم الأثنين 30 - 8-2021، إذ جاء بها تفاصيل، تأكيد الدكتور مصطفى مبدولي، رئيس الوزراء، أن هناك توجيهات صارمة جدا من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير لقاح كورونا لأكبر عدد ممكن المواطنين وخاصة قبل بدء العام الدراسي، مضيفا: أرجو من طلاب الجامعات الإسراع في الانتهاء من تلقي لقاح كورونا مع انتهائهم من أوراقهم الرسمية لدخول الجامعة أو حتى طلاب السنوات الانتقالية.

 

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، صرح أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة تنطلق يوم السبت القادم الموافق 4 - 9 طبقا لجدول سير الامتحانات الذي أعدته الوزارة.
وأكد سويد أن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بتجهيز عدد 19 لجنة امتحانية على مستوى الإدارات التعليمية العشرة بنطاق محافظة المنوفية لاستقبال طلاب الدور الثاني والذي يبلغ عددهم 6467 طالب وطالبة.
وأشار مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية أنه تم الانتهاء من تجهيز وفرش عدد 22 استراحة بالإدارات التعليمية العشر لاستضافة المغتربين من الزملاء المنتدبين للإشراف على انتظام العملية الامتحانية من المحافظات الاخرى مشيرا أنه تم توزيع خطابات الندب على جميع الادارات التعليمية والواردة من الوزارة ليتم توزيعها على الزملاء المشاركين في أعمال امتحانات الدور الثاني 2021 .

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنه في إطار جهود الجامعة لتحقيق استراتيجية الدولة  نحو الجمهورية الجديدة، من تمكين وتأهيل المرأة لتولي المناصب القيادية، بلغت  نسبة تولي المرأة للمناصب القيادية  47% من إجمالي القيادات داخل الجامعة وفي كافة القطاعات والمناصب.


أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أخبار التربية والتعليم، أكد الدكتور مصطفى مبدولي، رئيس الوزراء، أن هناك توجيهات صارمة جدا من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير لقاح كورونا لأكبر عدد ممكن المواطنين وخاصة قبل بدء العام الدراسي.
وأضاف مدبولي، خلال كلمته أثناء مؤتمر صحفي لتفقد ، لمجمع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، أنه تم الانتهاء من تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين في الجامعات المصرية ومن ينطبق عليهم شروط تلقي اللقاح في المدرس
وتابع رئيس الوزراء موجها حديثه للطلاب: أرجو من طلاب الجامعات الإسراع في الانتهاء من تلقي لقاح كورونا مع انتهائهم من أوراقهم الرسمية لدخول الجامعة أو حتى طلاب السنوات الانتقالية.

اقرأ أيضا:

«الخشت»: 47% نسبة مشاركة المرأة في المناصب القيادية بجامعة القاهرة

تعليم المنوفية يستعد لاستقبال طلاب الدور الثاني للثانوية العامة