الخميس 16 مايو 2024

نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2021 يستحوذ على اهتمام الجمهور

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021

الهلال لايت30-8-2021 | 14:27

إيمان علي

احتل البحث عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2021، المركز الأول في قائمة "تريند جوجل"، بأكثر من 50 ألف عملية بحث، وذلك بعدما أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل نتيجة المرحلة الأولي من التنسيق في مؤتمر صحفي ونشر موقع التنسيق رابط نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021 للمرحلة لأولى، وأعلن تفاصيل المرحلة الثانية من تنسيق الكليات والمعاهد العليا.

وقدم الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، نصيحة مهمة لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثانية للتنسيق، أكد لهم خلالها: "اختاروا التخصص اللي عايزين تكملوا فيها علشان تستمروا في التفوق ويكون هو مجالكم المهني بعد التخرج وما تخلوش المجموع هو اللي يختار لكم".

وأشار في تصريحه، إلى أن المرحلة الثانية ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل، مشيرًا إلى أنه من المتوقع كذلك أن ينخفض الحد الأدني للقبول في كليات المرحلة الثانية.

وصرح متحدث التعليم العالي، بأن الانخفاض الحاد في درجات التنسيق مقارنة بالعام الماضي، يعود بالدرجة الأولى إلى انخفاض درجات طلاب الثانوية العامة هذا العام.

وأضاف أن السبب الثاني لهذا الانخفاض الحاد يرجع لتوسع الدولة في الكليات الحكومية وغير الحكومية.

ولفت إلى أن عدد الكليات الحكومية يلبغ 495 كلية، وكل عام يشهد زيادة عن السنوات التي تسبقها، موضحًا أن جميع محافظات الجمهورية مغطاة بالجامعات وتتوسع في أعداد الكليات لتلبية سوق العمل.

يبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية من تنسيق المرحلة الثانية 243 ألف طالبًا وطالبة، وحدد وزير التعليم العالي الحد الأدني للقبول في المرحلة الثانية 254.5 درجة بنسبة 62.07% للشعبة العلمية و238درجة بنسبة 58.05% للشعبة الأدبية.