الثلاثاء 14 مايو 2024

"أنا عايش وعايز اشتغل".. أول رد من نقابة الممثلين على تغريدة أسامة عباس

أسامة عباس

الهلال لايت30-8-2021 | 14:57

إيمان علي

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا شديد اللهجة للرد على الجدل الذي ساد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بسبب تغريدة لحساب على تويتر، منسوب للفنان الكبير أسامة عباس، يشكو فيها من الإهمال وعزوف المنتجين عن إشراكه في الأعمال الفنية.

وخلال التغريدة المنسوبة للفنان أسامة عباس، قال فيها :"لو المنتجين مش معتبريني عايش، فأنا عايش وعايز أشتغل"، وهو ما تسبب في إشعال مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاطف مع الفنان الكبير والهجوم على الوسط الفني الذي يتجاهل النجوم الكبار الذين قدّموا أعمالًا فنية هادفة.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية، منذ قليل برئاسة الدكتور أشرف زكي، بيان بشأن هذه الواقعة، وجاء نص البيان كالتالي: "تعرب نقابة المهن التمثيلية ممثلة في مجلس إدارتها ونقيبها عن بالغ تقديرهم للفنان القدير أسامة عباس أحد رموز فن التمثيل العربي، الذي أبدع في تقديم أصعب وأروع وأمتع وأعمق الأدوار التمثيلية في أعماله الفنية على مدار مشواره الفني الطويل.

وتابع البيان: "وفيما أثير عن طريق حساب وهمي عبر شبكة التواصل الاجتماعي "الإنترنت"، يخص الفنان القدير فإن نقابة المهن التمثيلية تهيب وتحذر كل محاولة من أي نوع للتطاول على رموز مصر الفنية سواء بالتصريح أو الإسارة أو التمليح الكذاب من عواقب وخيمة وملاحقة قانونية، فإن النقابة لن تسمح أبداً بأن يمر هذا السلوك دون محاسبة.

كما تؤكد النقابة تضمانها الكامل مع الفنان الكبير وهو تضامن من قناعتها الكاملة بأن أصحاب التاريخ المشرف هم طاقة عطاء لا ينضب معينها ويجب صونها وحمايتها.

وبعد حالة من الجدل، خرج أحمد نجل الفنان الكبير أسامة عباس، لينفي علاقة والده بهذه التغريدة المتداولة، مؤكدا أن والده انزعج كثيرًا بعدما تلقى العديد من الاتصالات بينما يتواجد حاليا بالساحل الشمالي، وتابع: "والدي ابتعد بمحض إرادته منذ أعوام عن الفن، وهو لا يمتلك أي حساب على موقع تويتر، ورصيد والدي الفني كبير ومشرف".

الفنان أسامة عباس له عدد كبير من الأعمال الناجحة أبرزها: "رأفت الهجان، دموع في عيون وقحة، الحفيد، الناس في كفر عسكر، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، أبنائي الأعزاء شكرا" وغيرها من الأعمال


Dr.Radwa
Egypt Air