الجمعة 17 مايو 2024

القروض التعليمية وصرف المعاشات على مائدة مناقشات نقابة المعلمين بسوهاج

القروض التعليمية وصرف المعاشات على مائدة مناقشات نقابة المعلمين بسوهاج

محافظات30-8-2021 | 20:17

وفاء محمد

عقدت لجنة الإعلام بنقابة المعلمين بمحافظة سوهاج اجتماعها الأول باعلامي نقابةمعلمين سوهاج بحضور عبد الرؤوف حمدون نقيب المعلمين بالمحافظة ومحمد أحمد الأمين العام للنقابة وخلف النوبي أمين الصندوق وذلك لمناقشة القروض التعليمية وصرف المعاشات بناء على  تعليمات خلف الزناتي نقيب معلمي مصر ورئيس إتحاد المعلمين العرب صرح بذلك خالد زايد المسئول الاعلامي لنقابة المعلمين بسوهاج .
وقال خالد زايد أنه خلال الاجتماع أكد عبد الرؤوف حمدون بأن النقابة ليست بعيدة عن كل ما يحدث على الساحة وأننا نبذل قصارى جهدنا لتؤدي النقابة رسالتها علي أكمل وجه وإن شاء الله يتحقق ذلك وسوف نطلع معلمي سوهاج بكل شيء في وقته وبمنتهي المصداقية ومن خلال لجنة الإعلام والتي هي لسان حال النقابة .
وأضاف مسئول الإعلام بالنقابة أن الاجتماع ناقش عدة قضايا خاصة بالمعلم 

ورد نقيب معلمي سوهاج على عدة أسئلة طرحها مسئولي الاعلام باللجان النقابة تلخصت في الآتي :
-  موعد صرف معاشات دفعة اول شهر 7  قد تتأخر الي أول شهر أكتوبر .
- تم تفعيل الجمعية العمومية منذ أكثر من شهرين
واقترحنا فيها خصم 1 % من المرتب لسد العجز في المعاشات لكن بعض الزملاء تقدموا بشكاوى ووصل الأمر إلى وزارة المالية التي أفتت بأنه لا يجوز الخصم من المرتب إلا بقرار وزاري وبذلك تعطل هذا المقترح .
وأكد نقيب المعلمين على أنه رغم الظروف المالية الحالية إلا أن النقابة تحرص على عدم وقف المعاشات وكان هناك اقتراح بأن ال7 % الخاصة بصندوق الزمالة يستقطع منها 2 % لتغطية المعاشات ووجدنا أن هذا أيضا لا يجوز لأن صندوق الزمالة تحت سلطة مجلس الوزراء .
وأضاف "حمدون" أنه بخصوص قرض الزواج يقرره  مجلس الوزراء وذلك بمبلغ محدد هذا المبلغ يقسم على عدد الاستمارات على مستوى المحافظات وكل لجنة تأخذ حصتها تحت اشراف مجلس الوزراء ويتم توزيعها حسب حصة كل محافظة وكذلك القرض التعليمي يخضع لنفس الشروط التي يخضع لها قرض الزواج حيث يتم تخصيص عدد استمارات