السبت 29 يونيو 2024

شاهد.. ازدهار نوع نادر من النباتات يعزز الازدهار السياحي في تلال الهند

النبتة في تلال الهند

الهلال لايت 30-8-2021 | 23:44

داليا شافعي

تعد التلال المغطاة بالزهور مشهدًا رائعًا لا يوجد غالبًا إلا في الكتب وأحيانًا على الشاشة الكبيرة، ومع ذلك ، فإن مشهد إزهار زهرة نادر في تلال كارناتاكا جعل الناس يتدفقون من كل مكان لمشاهدة المشهد الرائع!

وفي يوم السبت، 28 أغسطس، شاركت إدارة الغابات في ولاية كارناتاكا بالهند صورًا مذهلة للجمال المزهر لتلال ماندالاباتي على حساب تويتر الخاص بها، ألقِ نظرة على الصور المذهلة لزهور نيلاكورينجي -Neelakurinji النادرة.

وتشير الصحيفة الهندية الناطقة بالإنجليزية أنه من المعروف أن غاتس الغربية في جنوب الهند تنبض بالحياة خلال الرياح الموسمية. ومن بين مآثرها العديدة الفريدة ازدهار شجيرات كورونجي أو نيلاكورونجي (لقميعة) المنتشرة عبر التضاريس الجبلية لغابات شولا.

وكانت آخر مرة شوهدت فيها أزهار  نيلاكورينجي في إزهار كامل في ولاية كيرالا في عام 2018.

تُعرف زهرة  نيلاكورينجي علميًا باسم ستروبيلانثوس كونثيانوس- Strobilanthus Kunthianus. وتزهر النبتّة في 40 نوعًا أو نحو ذلك، معظمها أزرق اللون، وتترجم "Neela" حرفيًا إلى "أزرق"،  وشوهد آخر مرة ازدهارها في عام 2006، ويبدأ وقت مشاهدتها في أغسطس ويستمر حتى أكتوبر في مونار، فيما تعد الحديقة الوطنية لإيرافيكولام هي موطن أحد أنواع النبتة المهددة بالانقراض. 

فيما تشير صحيفة "ذا نيو إندين أكسبريس" أن الوافد الجديد من النباتات أصبح في القائمة لجذب السياح هو سياحة طائرات الهليكوبتر، بينما تحاول حكومة الولاية ووزارة السياحة إحياء سياحة طائرات الهليكوبتر التي طال انتظارها ، قامت إحدى الشركات في بنغالورو برحلة بطائرة إلى كوداجو والمناطق المحيطة بها ، مما يوفر إطلالة على أزهار نيلاكورونجي المزهرة على التلال.

ازدهرت السياحة عند هذه التلال منذ حدوث الازدهار لأول مرة على هذا النطاق الهائل وبعد 12 عامًا ، وبعد أن انفتحت الأنشطة السياحية بعد الوباء، يتجه الجميع إلى المنطقة لرؤيتهم.