السبت 18 مايو 2024

تنسيق جامعة كفر الشيخ يواصل استقبال طلاب الحلة الثانية غدا

تنسيق جامعة كفر الشيخ يواصل استقبال طلاب المرحلة الثانية

محافظات30-8-2021 | 20:44

محمود سيداحمد

يواصل مكتب تنسيق جامعة كفر الشيخ الرئيس، ومعامل التنسيق الإلكتروني، غدا الثلاثاء، استقبال طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة، وسط إجراءات احترازية وتجهيز كامل لمعامل التنسيق وتسهيل كافة الإجراءات لهم وتواجد اللوحات الإرشادية.

وأوضحت الدكتور أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية والمشرف العام على مكتب التنسيق الرئيسي ومعامل التنسيق الإلكتروني لتنسيق الثانوية العامة بالجامعة  أن مكتب التنسيق شهد إقبالاً من طلاب المرحلة الأولى لتسجيل رغباتهم والاستفسار عن أعمال التنسيق وآليات اختيار الرغبات بالشكل الصحيح وجارى حاليا طباعة ترشيح الطلاب على كلياتهم طبقا للتنسيق .

وأعلنت شاكر استمرار عمل معامل الحاسب الآلي بالجامعة  لاستقبال طلاب المرحلة الثانية من يوم غدا الثلاثاء الموافق 31 أغسطس، حتى مساء السبت الموافق 4 سبتمبر.


من جانبه الدكتور محمد عبدالعال الدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  إلى أن مكتب التنسيق في كلية التربية النوعية بالجامعة، نظم عدد من ورش العمل لجميع مدخلي البيانات في المراكز الخمس لتوضيح  آلية التسجيل وبيان القطاعات الجغرافية وكيفية مساعدة الطلاب بشرح توضيحي للكليات والتخصصات  وفرص عمل كل تخصص.

وأكد عبدالعال، أن إدارة الجامعة وفرت الإمكانيات والتيسيرات التي تساعد الطلاب على أداء مراحل التسجيل مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وفق خطة إدارة الجامعة.


وكان قد شارك طلاب كلية الذكاء الاصطناعى بجامعة كفرالشيخ، بـ5 فرق بحد أقصى 3 طلاب للفريق الواحد بإجمالى 15 طالبا من الفرقتين الأولى والثانية، لتمثيل كلية الذكاء الاصطناعى وجامعة كفرالشيخ، في واحدة من أهم وأكبر المسابقات العالمية لحل مشاكل العالم الحقيقي (real-world problems) تسمى مسابقة البرمجة الجماعية الدولية The International Collegiate Programming Contes (ICPC) والتى انعقدت في الأكادميه العربيه للعلوم والتتكنولوجيا والنقل البحرى بأبو قير.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على كلية الذكاء الاصطناعى، والدكتور تامر مدحت وكيل كليه الذكاء الاصطناعى لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبده قاسم المدرس بقسم الروبوتات بكلية الذكاء الاصطناعى.

وقال الدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على كلية الذكاء الاصطناعى، إن مسابقة البرمجة الجماعية الدولية (ICPC) هي مسابقة البرمجة العالمية الأولى التي تجريها جامعات العالم وتساعد هذه المسابقه على تعزيز التعاون والإبداع والابتكار والقدرة على الأداء تحت الضغط من خلال التدريب والمنافسة.

الاكثر قراءة