السبت 18 مايو 2024

سيناتور إيطالي يدعم إجلاء أفغان تعاونوا مع قوات بلاده

ترامب

عرب وعالم31-8-2021 | 21:34

طانيوس تمري

قال سيناتور إيطالي، أن هناك طريق وحلول  أخرى لتناول موضوع الاستضافة للاجئين الأفغان، في أوروبا بشكل عام وإيطاليا بشكل خاص .

واضاف عضو مجلس الشيوخ من حزب أخوة إيطاليا إينياتسيو لا روسّا، رداً على سؤال حول كلمات الرئيس ماتاريلا أمس، حين قال إن من ينادي بالحقوق لا يمكنه أن ينكر استقبال الأفغان، موضحآ نائب رئيس مجلس الشيوخ خلال  تصريحات  لمجموعة أدنكرونوس الإعلامية الإيطالية  أعتقد علينا أن نكون قادرين على استقبال كل من ساعد الكتيبة الإيطالية، إلى جانب أقاربهم المقربين، دون نسيان أي شخص، أما البقية فيجب علينا كأوروبا تسهيل استقبال آلاف اللاجئين من أفغانستان من خلال إرسال مساعدة للدول  المجاورة، ليكون الاستقبال أقل صعوبة.

وتابع  نائب رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي يجب ألا يصبح الأمر حقيقة أيديولوجية، وأن ندخل في المأزق المعتاد للحديث عن الاستضافة بأي ثمن، ورأى لا روسّا أنه في هذا الاتجاه، سيكون الأمر متروكًا لأمريكا لبذل الجهد الحاسم، لأنها خلقت هذا الوضع مع انسحابها المخزي من كابول.

واسترسل وزير الدفاع الأسبق، لو كان ترامب محل بايدن، لثار تبادل الاتهامات وكان الأول سيُصلب، بينما حظي بايدن ببعض الانتقادات المهذبة فقط، لكن أعتقد أنه يتحتم على الولايات المتحدة الآن أن تكون أول من يبادر إلى تعديل الموقف.

واختتم لا روسّا إلى القول، إن الأمر لم يكن كذلك في فيتنام أيضًا، فلم يكن هناك إرهابيون على الأقل في ذلك البلد، أما هنا فقد كانت هناك تفجيرات أيضًا. 

الاكثر قراءة