الإثنين 20 مايو 2024

خبير اقتصادي: كافة الدول تسعي للاستفادة من التجربة المصرية في القضاء على العشوائيات

الدكتور فخري الفقي الخبير الاقتصادي

اقتصاد30-8-2021 | 23:46

سالي طه

قال الدكتور فخري الفقي، الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية نجحت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة الماضية في القضاء على العشوائيات، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، لافتا أن العشوائيات كانت من المشكلات الخطيرة التي يعاني منها المجتمع المصري.

وأكد الفقي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن ملف العشوائيات كان لابد من فتحه والاهتمام به، لتحقيق التنمية المستدامة التي تسعي لتنفيذها الدولة، حيث تم العمل على تطوير المساكن العشوائية، والارتقاء بها من مختلف الجوانب سواء اجتماعيا أو اقتصاديا أو بيئيا.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن ذلك يؤكد حرص القيادة السياسية على صحة المواطنين والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لهم، وتوفير مساكن آمنة ولائقة بهم، بالإضافة إلي القضاء على المناطق غير الآمنة في هذه العشوائيات، وتزويدها بمرافق وخدمات على أعلي مستوي، من كهرباء ومياه وغاز وغيرها من المرافق.

وأشار إلي أن إشادة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالتجربة المصرية في تحقيق التمية والقضاء على العشوائيات يؤكد مدى نجاح مصر وريادتها في حل المشكلات التي تواجهها داخليا، والتي كان أبرزها العشوائيات والفقر والبطالة، وسعي كافة الدول للاستفادة منها والسير على نهجها، مشيدا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز مكانة مصر دوليا وعالميا، وتحقيق النهضة والتنمية في كافة المجالات وفي مختلف القطاعات.

 

اقرأ أيضا:

خبير تطوير عقاري: مصر تعيش نهضة معمارية غير مسبوقة بجانب القضاء على العشوائيات

«وطن بلا عشوائيات».. 9 معلومات عن مشروع «الأسمرات 3»