الجمعة 17 مايو 2024

على طريقة الشيف الشربيني.. الميت لوف بالمكسرات لذيذة وسهلة التحضير

صورة عن قالب اللحمة المفرومة الميت لوف بالمكسرات

سيدتي31-8-2021 | 11:44

سعيدة حسن

الميت لوف بالمكسرات من الوجبات اللذيذة، والصحية، وسهلة التحضير، ،حيث تحتوي كل مكوناتها علي قيمة غذائية ؛ فهي تتكون من اللحم المفروم؛ و هو مصدر غني بالبروتين، والشوفان؛ وهو مصدر للطاقة، و مضاد للأكسدة، ومفيد في الوقاية من الإصابة بالسكري والسمنة، و يعزز صحة القلب، و المكسرات؛ و هي مصدر للدهون الصحية ، والأوميجا 3.

 

في التقرير التالي؛ نعرض لمكونات وصفة الميت لوف بالمكسرات؛ وكيفية الإعداد، و التحضير، والطهي؛ علي طريقة الشيف الشربيني.

 

المقادير

لحمة مفرومة

شوفان مطحون

2 بصل مبشور

2  بيضة

بقسماط

ملح

فلفل أسود

جوزة الطيب

كاتشب

مستردة

قراصيا

مشمشية

عين الجمل

بندق

لوز

بابريكا

زيت الزيتون

 

طريقة الإعداد والتحضير والطهي:

 

الخطوة الأولى

يتم وضع البصل المبشور في الكبة؛ ثم إضافة الشوفان المطحون، ثم ملعقة كبيرة من المستردة، وآخري من الكاتشب، ثم إضافة كمية قليلة من البقسماط، ثم إضافة 2 بيضة، ثم وضع اللحم المفروم، وإضافة الملح، والفلفل، والبابريكا، وجوزة الطيب، ويتم خلط هذه المكونات جميعها في الكبة .

 

الخطوة الثانية

بالتزامن مع تطبيق الخطوة الأولي؛ يتم وضع زيت الزيتون في مقلاة ؛ وإضافة البصل المبشور، والتقليب، ثم إضافة القراصيا، والمشمشية، والبندق، واللوز، و عين الجمل، وإضافة جوزة الطيب، والكاتشب، والمستردة، والملح، والفلفل الأسود ورشة من البقسماط.

 

الخطوة الثالثة

يتم دهن ورق الفويل بزيت الزيتون، ويتم تفريغ محتويات المكونات التي تم خلطها في الكبة، والضغط لفردها حتى تتمكني من حشو المكسرات داخلها، حيث يتم وضع المكسرات في المنتصف، ثم ثني الجانبين بورق الفويل؛ لتأخذ شكل اللوف.

 

الخطوة الرابعة

 يتم وضعها في قالب مستطيل، ثم إدخالها الفرن لمدة نصف ساعة ،15دقيقة في أرضية الفرن، و15 دقيقة آخري في الرف الأعلى للفرن، ثم يتم إخراجها للتقديم لأفراد الأسرة.