الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم 31-8-2021.. رابط تسجيل رغبات المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات

تسجيل رغبات المرحلة الثانية

تحقيقات31-8-2021 | 12:00

إيمان مجدي

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم أخبار التعليم في مصر، اليوم الثلاثاء 31 - 8-2021، إذ جاء بها تفاصيل،  إعلان الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، عن موعد بدء التسجيل في تنسيق جامعة الأزهر 2021م لطلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والذى بدأ اليوم بلغ حتى الآن 35 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022.
وأكد عطا - في تصريح له - انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم السبت الموافق ٤ سبتمبر المقبل.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، عن موعد بدء التسجيل في تنسيق جامعة الأزهر 2021م لطلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم. 
  وأوضح الشربيني أنه سوف يتم فتح باب تسجيل الرغبات للقبول في كليات جامعة الأزهر إلكترونيًّا  للطلبة الناجحين في الدور الأول بدءًا من يوم  الخميس القادم الموافق ٢/ ٩ حتى يوم الاثنين المقبل، الموافق ٦ من سبتمبر عبر موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية:
https://tansik.egypt.gov.eg/application/

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أخبار التربية والتعليم، انطلق اليوم الثلاثاء 31 أغسطس، اليوم الأول لتسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية لتنسيق الكليات 2021، والتي من المقرر لها أن تستمر حتى يوم السبت القادم 4 سبتمبر، أي لمدة 5 أيام، ومن المتوقع استيعاب ما يقرب من 243 ألف طالب وطالبة بهذه المرحلة . 
ويمكن للطالب تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية لتنسيق الكليات 2021، عبر رابط تسجيل الرغبات 2021، من هنا.

اقرأ أيضا:

التعليم العالي: 35 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية حتى الآن

بدء التسجيل إلكترونيًّا بتنسيق القبول بجامعة الأزهر الخميس

 

Dr.Radwa
Egypt Air