السبت 25 مايو 2024

الاتحاد الأوروبي يحقق رقمًا قياسيا في تطعيم البالغين ضد كورونا

جواز السفر الصحي الأوروبي

عرب وعالم31-8-2021 | 16:17

داليا شافعي

يبدو أن العديد من الدول الأوروبية تسير في طريقها وهدفها الخاص بتطعيم البالغين والكبار لنشر مناعة القطيع تمهيدًا لعودة الحياة لطبيعتها.

 

وأوردت وكالة "أسوشيتد بريس" الأمريكية أن رئيس الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي قال إن الكتلة المكونة من 27 دولة قد وصلت إلى هدفها المتمثل في الحصول على 70% من البالغين في الاتحاد الأوروبي للتطعيم الكامل ضد فيروس كورونا بحلول نهاية الصيف.

 

وفي رسالة نُشرت يوم الثلاثاء على تويتر، شكرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين "العديد من الأشخاص الذين جعلوا هذا الإنجاز العظيم ممكنًا".

 

وبدأت حملة التطعيم التابعة للاتحاد الأوروبي ضد فيروس كورونا كوفيد-19 بطيئة بسبب نقص الإمدادات والتأخير ولكنها الآن من بين أكثر الحملات نجاحًا في جميع أنحاء العالم.

 

"لكن يجب أن نذهب أبعد من ذلك! قالت فون دير لاين: "نحن بحاجة لمزيد من الأوروبيين للتطعيم". "ونحن بحاجة إلى مساعدة بقية العالم في التطعيم أيضًا. سنواصل دعم شركائنا ".

 

وقالت إن الاتحاد الأوروبي هو أكبر مساهم في مبادرة COVAX، التي تهدف إلى توصيل اللقاحات للدول منخفضة الدخل.

 

يُذكر أن فرنسا لقحت ما يقرب من 60% من سكانها حيث وصل عدد السكان الملقحين إلى 39.7 مليون شخص، بينما وصلت نسبة التلقيح في إسبانيا إلى 70% فيما يعادل 33 مليون شخص من سكان البلاد. واستطاعت ألمانيا منح 50 مليون شخص الجرعات الكاملة من اللقاحات مما يرفع عدد السكان الملقحين إلى 60.6%، فيما وصلت نسبة الحاصلين على اللقاحات ضد كوفيد-19 60.5% من السكان.

 

كما أوصى الاتحاد الأوروبي أمس بأن تعيد دوله الـ 27 القيود المفروضة على السياح القادمين من الولايات المتحدة بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا هناك. لكن الدول الأعضاء ستحتفظ بخيار السماح للمسافرين الأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل. ويعكس قرار المجلس الأوروبي بإزالة الولايات المتحدة من قائمة البلدان الآمنة للسفر غير الضروري  النصيحة التي قدمها في يونيو، عندما أوصى الاتحاد برفع القيود المفروضة على جميع المسافرين الأمريكيين قبل موسم السياحة الصيفي.

الاكثر قراءة