الأحد 9 يونيو 2024

كورونا: فرنسا ترسل تعزيزات طبية إلى بولينيزيا الفرنسية

فيروس كورونا

عرب وعالم31-8-2021 | 15:08

دار الهلال

 أكد سيدريك بوييه، مدير مكتب المفوض السامي في بولينيزيا الفرنسية، أن فرنسا سترسل في نهاية الأسبوع "مئات من مقدمي الرعاية الصحية " إلى الاقليم حيث أودى وباء كورونا بحياة 38 شخصا في ثلاثة أيام.


وقال بوييه في تصريح لوكالة الانباء الفرنسية - نقلته صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية - "سيصل من 30 إلى 40 شخصا من الاحتياطي الصحي مساء الأربعاء ليقفوا بجانب 28 شخصا متواجدون بالفعل في المستشفى، ونتوقع في نهاية الأسبوع وصول تعزيزات أخرى، من أطباء وممرضات ومساعدات تمريض، ليسوا جزءا من الاحتياطي الصحي بل من التضامن الوطني إلى المستشفيات الأخرى".


وقبل ثلاثة أيام، كتب الأطباء في رسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يطلبوا منه "مزيد من التعزيزات"، رافعين شعارات "هنا بولينيزيا، هنا فرنسا، سوف نتمتع بالحماية والرعاية الصحية". 


جدير بالذكر أن المساعدات الطبية الممنوحة حتى الآن "لا تتناسب مع حقيقة تفشي الوباء في بولينيزيا، وفقا لطبيب طلب عدم الكشف عن هويته. ففي الأسبوع الماضي، قدرت مسؤولة في الصحة احتياجات الاقليم إلى "200 ممرضة و200 مساعد تمريض" بالإضافة إلى الفرق الموجودة.


وتم نقل 426 مريضا بكوفيد-19 إلى المستشفى أمس الاثنين، من بينهم 55 في العناية المركزة. وفي جزيرة راياتيا، تم نصب سرادق في حديقة مستشفى لاستيعاب حوالي عشرين مصابا بكورونا. كما تم وضع أخرين تحت جهاز التنفس الصناعي في المنازل، بسبب نقص الأماكن والاسرة في المستشفيات. 


وأودى الوباء حتى الآن بحياة 423 شخصا في بولينيزيا الفرنسية.