الأربعاء 15 مايو 2024

يعزز المناعة.. 8 فوائد صحية لتناول الجريب فروت

فوائد الجريب فروت

طبيب الهلال31-8-2021 | 20:38

إيمان مجدي

فوائد الجريب فروت الصحية عديدة، ولعل أبرزها أنها منجم لفيتامين «سي» الذي يعزز الجهاز المناعي ويقصر مدة الإصابة بالزكام أو البرد، لذا تقدم لكم "دار الهلال" في السطور التالية أبرز الفوائد الصحية للجريب فروت، كالتالي:

1-يساهم في تخفيف الوزن
إن محتوى الجريب فروت من السعرات الحرارية قليل جدًا وبالمقابل فهو وفير بالمعادن والفيتامينات، فبتالي يستخدم في أنظمة الحمية الغذائية، فهو يساعد في تخفيف الوزن، والتخلص من الدهون الزائدة لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

2-يعزز جهاز المناعة
يساعد الجريب فروت في تعزيز جهاز المناعة، ومقاومة الخلايا للفيروسات والبكتيريا بسبب وفرته بفيتامين ج، ومضادات الأكسدة.

 3-ينظم مستويات السكر في الدم
من فوائد الجريب فروت أن تناوله يساعد في تنظيم مستوى الإنسولين في الجسم، والتقليل من خطر مقاومة الأنسولين الذي يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، لذلك يعد تناوله جيدًا لمرضى السكر لكن بكميات محدودة.

4-يعزز صحة القلب
إن تناول الجريب فروت بشكل منتظم قد يساعد في حماية عضلة القلب عن طريق تقليل عوامل الخطر التي تؤدي إلى أضرار فيها، فيساعد الجريب فروت في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

5-يخفف من حدة الربو
يعد الجريب فروت جيدًا لمرضى الربو، فهو يحسن وظائف الرئة ويقلل من حدة أعراض الربو.

وتربط بعض الدراسات تناول مصادر فيتامين ج بما فيها الجريب فروت بكميات كافية بتقليل خطر الإصابة بالربو (Asthma)، والمساعدة على علاج أعراض الأمراض التنفسية.

6- الوقاية من السكتة الدماغية
وفق جمعية القلب الأمريكية فإن تناول كميات عالية من الحمضيات، بما فيها الجريب فروت، قد يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء بما نسبته 19%.

7-  تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تكمن فوائد الجريب فروت في أنه يساهم في تعزيز الهضم وصحة الجهاز الهضمي، لأنه يحوي كمية عالية من الألياف والمياه، مما يحمي من الإمساك ويسهل عملية التخلص من السموم والفضلات من الجسم.

8-الحفاظ على رطوبة الجسم
من فوائد الجريب فروت أنه يحتوي على نسبة مياه عالية وشوارد مهمة مما يجعله أحد مصادر المياه للجسم، 

 

Dr.Radwa
Egypt Air