الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ الغربية يناقش استعدادات المحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث

جانب من الاجتماع

محافظات31-8-2021 | 18:15

دينا السعيد

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، اجتماعا لمناقشة تنفيذ التدريب العملي المشترك المزمع عقده خلال الفترة من ٢٤ إلى ٢٦ أكتوبر القادم بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي، وذلك بحضور اللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، اللواء وائل الصيرفي مساعد مدير الأمن، العقيد أيمن فكري المستشار العسكري، رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات. 

وخلال الاجتماع وجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء والمديريات بسرعة الاستعداد للمشاركة في المشروع،  حيث تم تنفيذ محاكاة عن الأزمات والكوارث المختلفة وكيفية التعامل معها بالتنسيق بين المديريات المختلفة والجهات المعنية من خلال القيام بتجربة اصطفاف المعدات، للاطمئنان على جاهزيتها، وتنفيذ تجارب لإخلاء عدد من الجهات،  وإقامة معسكر لإيواء للمتضررين من الكوارث. 

ووجه محافظ الغربية  بعقد اجتماع غداً لمديري مديريات التربية والتعليم، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي، للتنسيق فيما بينهم لوضع آليات تنفيذ معسكر الإيواء، وتنفيذ عمليات الإخلاء، كما وجه رؤساء المدن والأحياء بمراجعة المعدات والسيارات المشاركة في الاصطفاف.

وأضاف المحافظ أن عملية التدريب والمحاكاة تهدف إلى تدريب كافة الجهات على مواجهة الأزمات والكوارث حال حدوثها، مؤكداً رفع درجة الاستعداد القصوى لحين تنفيذ التدريب، الذي سيساهم في تقليل الخسائر إلى أقصى درجة ممكنة حال حدوث أي كوارث.

على جانب آخر تابع  محافظ الغربية، تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مع الوفد وممثلي جهاز تعمير الساحل الشمالي، شركات " الغاز، الاتصالات، مياه الشرب والصرف الصحي"، مديرية الصحة، هيئة الأبنية التعليمية ومؤسسة حياة كريمة، موقف المشروعات الجارية والجدول الزمني لانتهاء المشروعات المنفذة في قريتي نهطاي وتفهنا العزب، حيث سيتم تسليمهم في نهاية ديسمبر المقبل.

كما ناقش نسب تنفيذ مشروعات الكهرباء والبالغ عددها ٥٤ مشروعًا، والموقف التنفيذي لمشروعات الاتصالات وعددها مشروعين بتفهنا ونهطاي وطالب المحافظ بتحديد جدول زمني لنهو الأعمال في القرى الست الجاري العمل بها، وسرعة توفير  الدعم المالي لتوصيل الغاز لعدد ٣٩ قرية أخرى ومتابعة  تنفيذ ١٧١ عملية مد وتدعيم وإحلال شبكات مياه الشرب.

Egypt Air