الأربعاء 15 مايو 2024

«العارف» لأحمد عز يحقق 55 مليون حنيه فى السينما

فيلم العارف

فن31-8-2021 | 19:09

رضوى سمير

سجل فيلم "العارف" إيرادات وصلت إلى 55 مليون جنيه في شباك التذاكر، وذلك بعد مرور 5 أسابيع من عرضه، حيث انطلق في السينمات من يوم 14 يوليو الماضي، للمنافسة فى موسم عيد الأضحي السينمائي، واستطاع تصدر إيرادات الموسم.

تدور أحداث العمل حول فكرة حرب العقول الأحداث، في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة. 

"العارف" من الأفلام الضخمة إنتاجياً فى السينما المصرية وهو أول فيلم مصرى يتم تصويره بين 4 دول هى "مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا"

وشهد العام والنصف الماضيين اتخاذ دور العرض العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا مثل نسب التشغيل التي لم تصل حتى الآن إلى النسبة الكاملة، وذلك ألقى بظلاله على أرقام إيرادات الأفلام طرحت خلال هذه الفترة، حتى استطاع "العارف" تخطى 50 مليون جنيه.

فيلم "العارف" بطولة أحمد عز، أحمد فهمى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، حازم إيهاب وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف أبرزهم محمد ممدوح، وهو تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب، وإنتاج شركة "سينرجى فيلمز".

وينتظر أحمد عز عرض فيلمه الجديد "السراب" خلال الفترة المقبلة، من بطولة أحمد السقا، عمرو عبدالجليل، قصي خولي، هند صبري، شريف منير، دياب، منى زكي، ومجموعة من النجوم كيضوف شرف ومن ضمنهم أحمد حاتم، كريم فهمي، آسر ياسين، محمود عبدالمغني، وتأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.